بنك القاهرة عمان

أردنيان يتفوقان بمنافسات تحدي القراءة العربي بدبي

10 نوفمبر 2022
أردنيان يتفوقان بمنافسات تحدي القراءة العربي بدبي

وطنا اليوم:كرم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، المشرفة الأردنية نور الجبور بجائزة المشرف المتميز لعام 2022، التي تفوقت بمنافسة ضمت 126 ألف مشرف من 44 دولة كما كرم الطفل الأردني راشد الخطيب بفوزه في المركز الثالث بتحدي القراءة العربي.
وقال الشيخ محمد بن راشد بتغريدات على “تويتر” بعد حفل التكريم الذي أقيم في دبي أن “فعاليات أكبر مسابقة عالمية في القراءة والتي شارك فيها 126 ألف مشرف على القراءة من 44 دولة حول العالم قد فازت فيها من المملكة الأردنية الهاشمية المشرفة نور الجبور، تحية لها وتحية لأكثر من 2 مليون طالب شارك من المملكة”.
وأضاف، أنه “ضمن تحدي القراءة ومن بين 92 ألف مدرسة شاركت في التحدي فازت مدرسة المختار” جازوليت “من المملكة المغربية كأفضل مدرسة تدعم القراءة وترسخها في أجيالنا، ومبروك للمغرب هذا الحراك الثقافي، حيث شارك في التحدي مليون طالب مغربي”.
وأشار إلى اختتام فعاليات تحدي القراءة العربي عبر مسابقة شارك فيها 22 مليون طالب من 44 دولة لقراءة 50 كتابًا في كل عام دراسي، معلنًا أن “الفائزة هذا العام هي شام البكور من سوريا”