روسيا تحذر اسرائيل : تزويد أوكرانيا بالأسلحة سيدمّر جميع العلاقات مع موسكو

17 أكتوبر 2022
روسيا تحذر اسرائيل : تزويد أوكرانيا بالأسلحة سيدمّر جميع العلاقات مع موسكو

وطنا اليوم:علق دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي دميتري ميدفيديف على احتمال توريد أسلحة إسرائيلية لأوكرانيا، مشيرا إلى أنها إذا فعلت فستدمر جميع العلاقات مع روسيا.
مدفيديف: إذا فعلت إسرائيل ذلك فستدمر جميع العلاقات مع روسيامدفيديف مخاطبا ماكرون: مثير للاشمئزار ووقح وإدراك أطلسي مشوه ومنافق.. إنه لأمر مخز سيدي الرئيس
وقال مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي بهذا الشأن: “أنا حتى لا أتحدث عن أن المسوخ من بانديرا، كما كانوا نازيين لا يزالون كذلك. يكفي فقط النظر إلى رموز أتباعهم المعاصرين. إذا تم تزويدهم بالسلاح، فقد حان الوقت لإن تعلن إسرائيل، بانديرا وشوخيفيتش بطلين لها”.
يشار إلى أن ستيبان بانديرا ورومان يوسيفوفيتش شوخيفيتش، شخصيتان أوكرانيتين تعاونتا مع الاحتلال النازي بين عامي 1941 – 1845، وارتكبتا مذابح ضد المواطنين السوفييت وخاصة اليهود.
وأرسلت إسرائيل مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا تشمل خوذا، لكنها امتنعت عن إرسال أسلحة.
وسعت الحكومة للمحافظة على العلاقات مع موسكو بينما تتوجس من التواجد العسكري الروسي عند حدودها الشمالية مع سوريا حيث يشن الجيش الإسرائيلي ضربات متكررة تستهدف عناصر موالية لإيران.
تعود أصول العديد من الإسرائيليين إلى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابقة بما في ذلك روسيا وأوكرانيا.
وقالت ناطقة باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد الذي يتولى أيضا حقيبة الشؤون الخارجية، لفرانس برس إن مكتبه لن يعلّق على تصريحات ميدفيديف.