أمين عام المجلس القضائي: ناقشنا ظروف العمل في المحاكم في ضوء وباء فيروس كورونا.

14 ديسمبر 2020
أمين عام المجلس القضائي: ناقشنا ظروف العمل في المحاكم في ضوء وباء فيروس كورونا.

أمين عام المجلس القضائي: لجنة تسيير قطاع العدالة تشكلت مع بدء سريان قانون الدِّفاع وتضم نقابة المحامين ممثلة بثلاثة أشخاص وناقشنا ظروف العمل في المحاكم في ضوء وباء فيروس كورونا.

أمين عام المجلس القضائي:على إثر وفاة قاض وإصابة المئات بفيروس كورونا أخذ المجلس بتوصيات لجنة تسيير قطاع العدالة والممثلة بنقابة المحامين والتي صدرت بأمر الدِّفاع ٢١

أمين عام المجلس القضائي: منذ بدء تطبيق أمر الدفاع ٢١ تم تقديم ٧٠٠ مستند في يوم واحد بقصر العدل في عمَّان ولَم يؤثر تقديمها على إجراءات التَّقاضي لأنَّ الاختصار كان فقط بالإجراءات القلمية.

أمين عام المجلس القضائي: في ظل الوباء والتطور التكنولوجي لا يمكن أن نبقى في مكاننا ونأخذ دائمًا بكل الملاحظات والتوصيات التي تأتي تباعا من الأطراف كافة.

أمين عام المجلس القضائي: جميع المستندات التي تودع تؤرشف ولا يمكن فقدانها أو ضياعها وفق الإجراءات.

أمين عام المجلس القضائي: المحاكمات جارية ولَم تتوقف وأمر الدفاع لم يمنع سماع البينات من الأطراف.

أمين عام المجلس القضائي: بالاجراءات الجديدة استطعنا أمس منع اختلاط ١٤٠٠ شخص في مكان واحد مغلق ولَم تتعطل أعمالهم أو تتأثر إجراءات التَّقاضي الخاصة بهم بل تمت وفق أمر الدفاع ٢١.

أمين عام المجلس القضائي: الاجراءات في القضايا الجزائية ليس بها اجراءات قلمية مثل القضايا الحقوقية وهي قضايا تعتمد على الحضور الشَّخصي ولذلك لم يشملها أمر الدفاع ٢١ الا في جزئية التَّبليغات.