بنك القاهرة عمان

أكثر من 75 ألف زائر للبترا خلال أيلول الماضي

2 أكتوبر 2022
أكثر من 75 ألف زائر للبترا خلال أيلول الماضي

وطنا اليوم:نشرت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأحد إحصائيتها الخاصة بأعداد زوار مدينة البترا الأثرية لشهر أيلول الماضي، وسجلت أرقاماً مقاربة لأعداد الزوار في عام ٢٠١٩.
وبينت الاحصائية أن عدد زوار البترا الكلي قد بلغ 75 ألفا و330 زائرا من كافة الجنسيات حيث بلغ عدد الأجانب منهم 66 ألفا و61 زائرا، وبلغ عدد الزوار الاردنيين والعرب 9 آلاف 269 زائرا.
وبالمقارنة مع أعداد الزوار لنفس الشهر من العام الماضي 2021 فقد زار البترا 25721 ألف زائر من كافة الجنسيات؜.
وشهدت نسبة الزوار تقارباً للعام الحالي عن عام 2019 والذي شهد أعلى عدد زوار في تاريخ سياحة البترا والذي بلغ فيه عدد زوار شهر أيلول نحو 93 الف زائر من كافة الجنسيات منهم 83223 زائر أجنبي.
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات قال إن البترا شهدت حركة سياحية نشطة في شهر أيلول الماضي خصوصاً مع بداية الموسم السياحي ليشكل الشهر الأعلى في أعداد الزوار منذ عام 2019.
وأضاف الفرجات أن التوقعات تشير إلى تواصل الزيادة في أعداد الزوار خلال الأيام المقبلة في ظل استمرار الموسم السياحي متوقعاً أن يسجل تشرين الأول الحالي أرقاماً أعلى من شهر أيلول الماضي بما يساهم في تعويض بعض خسائر القطاع السياحي التي عانها منها بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وأكد الفرجات أن السلطة تعمل على تنظيم العملية السياحية في الموقع الأثري في البترا بالتشارك مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية والحد من المخالفات الموجودة في الموقع.
وتشهد فنادق البترا نسب اشغال مرتفعة مع تزايد أعداد الزوار خلال الأيام الماضية كما تشهد المنطقة حركة تجارية نشطة ومن الموقع أن تشهد تحسناً إضافياً خلال الفترة المقبلة