بنك القاهرة عمان

الدفاع المدني يعود للتعامل مع حريق سوق الباله وسط #اربد بعد تجدد اندلاع النيران فيه

7 سبتمبر 2022
الدفاع المدني يعود للتعامل مع حريق سوق الباله وسط #اربد بعد تجدد اندلاع النيران فيه

وطنا اليوم_بفعل فاعل وبسبب خلافات شخصية، اندلعت النيران في سوق بالة إربد الشعبي.. أحد أهم وأكبر أسواق المحافظة ليلة الأربعاء.

مصادر في السوق قالت إن مفتعل الحريق شقيق صاحب أحد محال البالة، وقد خرج من سجنه منذ مدة وبدأ بتهديد شقيه وآخرون بحرق محالهم مطالبا بحصص مالية، وهو الذي دخل السجن بجريمة قتل ابن شقيقه وأمضى في محبسه أربع سنوات قبل إطلاق سراحه بتسوية لحقها عفو عام.

يتبع هذا السوق إداريا لبلدية اربد الكبرى، ولمن لا يعرفه فهو أحد أهم أسواق المدينة.. عنوانه في تل اربد على مقربة من بيوت مخيمها ودار البلدية، أكلته النيران عند الساعة الواحدة فجرا.

خسائر لم تحصيها الجهات المختصة بعد، إذ استمرت عمليات إطفاء الحريق حتى ظهيرة الأربعاء، وهذه المشاهد تعكس حجم المأساة التي لحقت بعشرات العائلات التي تقتات من بسطات ومحلات السوق التي كانت متلاصقة.


التحقيقات والفحوص الفنية التي أجرتها مديرية الأمن العام نتج عنها حتى الآن إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين بوشرت التحقيقات معهم تمهيدا لإحالة القضية للقضاء، فيما البحث ما زال جارٍ عن المشتبه به الرابع في قضية تعيد للأذهان التساؤل المشروع حول الإصلاح وخطر الخارجين على القانون بين ظهرانينا.