التربية: حلول لاستيعاب الطلبة على قوائم الاحتياط

30 أغسطس 2022
التربية: حلول لاستيعاب الطلبة على قوائم الاحتياط

وطنا اليوم:أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ،أحمد المساعفة، أن الوزارة وضعت حلولا لاستيعاب الطلبة الموجودين على قوائم الاحتياط والبالغ عددهم نحو 10 الآف طالب وطالبة.
وأوضح في تصريحات اذاعية أن الوزارة عملت على استئجار 15 مدرسة والعدد قابل للزيادة، وقامت بتحويل 20 مدرسة لنظام الفترتين وتعمل على تحويل عددا آخر من المدراس، لاستيعاب الطلاب على قوائم الاحتياط.
وبين المساعفة أن الوزارة تعمل جاهدة لرفع جاهزية المدارس لاستقبال نحو 2 مليون طالب.
وتابع : “أبواب المدارس الحكومية مفتوحة أمام أي طالب يرغب الالتحاق بها بالتزامن من بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 ،غدا الأربعاء”
واضاف : “انتقل خلال جائحة كورونا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية أكثر من 200 ألف طالب وطالبة،تم قبول نحو 7500 طالب في هذا العام الدراسي ،فيما وينتظر نحو 10 الآف على قوائم الاحتياط”.
وتابع المساعفة :” شكلت الوزارة غرفة عمليات لتلقي شكاوى أولياء الامور والطلبة، وخصصت يوم الاربعاء لتسليم الكتب والجدول الدراسي لطلبة الصفوف الفردية،ويوم الخميس لطلبة الصفوف الزوجية ،فيما ويبدأ التدريس الفعلي يوم الأحد القادم”.
واشار المساعفة إلى أن الكتب وصلت بنسبة 98% إلى المدارس ولم يتبقى الا كتيبات التمرين للصفين الخامس والتاسع وعند بدء التدريس الفعلي ستكون بين يدي الطلبة