العجارمة يلتقي رئيس هيئة اجيال السلام

12 أغسطس 2022
العجارمة يلتقي رئيس هيئة اجيال السلام

وطنا اليوم:التقى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية / رئيس الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية الدكتور نواف العجارمة اليوم الأربعاء في مبنى الوزارة رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات، وممثل مؤسسة اللاجئ الأولمبي يوريين، بحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد سوسن القدومي.
وأكد الدكتور العجارمة خلال اللقاء أن الوزارة تولي بناء القدرات فيما يخص الرياضة المدرسية جُل الاهتمام والرعاية، داعيا إلى وضع إطار فني مناسب للعمل المشترك بالتعاون مع هيئة أجيال السلام واللجنة الأولمبية الأردنية.
وأشار الدكتور العجارمة إلى العلاقة التشاركية التي تجمع الاتحاد المدرسي وهيئة أجيال السلام ومؤسسة اللاجئ الأولمبي، مؤكدا ضرورة تعزيز وتطويرالعمل المشرك فيما بينهم.
بدوره أكد عربيات أهمية العلاقة التي تجمع هيئة أجيال السلام والاتحاد المدرسي، مبينا أن مشروع الأندية الرياضية الصيفية سيسهم في توفير مساحات للنشاطات الرياضية التي باتت ملحة في وقتنا الحالي.
من جانبه قدم يوريين عرضا حول مؤسسة اللاجئ الأولمبي، مبينا أن تأسيسها تم منذ خمس سنوات من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وهي تعمل على تطوير البرامج والتركيز على الدعم النفسي الاجتماعي ودعم الشباب لممارسة الرياضة سواء لاجئين أو مجتمعات مستضيفة، مبديا استعداد المؤسسة لدعم الأردن خاصة في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي.
من جانبه قدم مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبد السلام الشناق عرضا لمشروع الأندية الرياضية الصيفية الذي ينفذه الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.
وبين أن المشروع يتضمن إنشاء أندية صيفية للطلاب والطالبات ( أردنيين ولاجئين سوريين) في مختلف محافظات المملكة للتدرب على لعبتي كرة السلة وكرة الطائرة، وتوظيفها في نشر مفاهيم السلام والتماسك المجتمعي.
وأضاف أن عدد الأندية الصيفية 12 ناديا تمثل مديريات عمان والسلط والرصيفة ومادبا وإربد والبادية الشمالية الغربية وجرش وعجلون والكرك والطفيلة ومعان والعقبة، وستعمل الوزارة في العام القادم على رفع العدد إلى 20 ناديا وفي السنة الثالثة سيتم رفع العدد إلى 28 ناديا، فيما عدد المشاركين 1200 مشارك (600) طالب و (600) طالبة وكل نادي يشارك به 100 مشارك.
بدوره قدم أمين سر الاتحاد المدرسي / مدير الرياضة المدرسية في الوزارة الدكتور علي القرارعة عرضا حول نشأة الاتحاد وأهدافه المتمثلة بالنهوض بالرياضة المدرسية وتطويرها، والمشاركة في المسابقات العربية والدولية، والإشراف على البطولات المحلية.
وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم ما بين الاتحاد وهيئة أجيال السلام لإنشاء أندية رياضية صيفية للطلاب والطالبات (أردنيين ولاجئين سوريين) في مختلف محافظات المملكة للتدرب على الألعاب المختلفة.