بنك القاهرة عمان

صواريخ المقاومة تجبر المستوطنين على الهروب وتمنعهم من الاستجمام

منذ دقيقة واحدة
صواريخ المقاومة تجبر المستوطنين على الهروب وتمنعهم من الاستجمام

وطنا اليوم_ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن مئات العائلات الإسرائيلية غادرت المستوطنات في منطقة “غلاف غزة”، بعيد بدء العملية العسكرية ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، إن “المستوطنين الذين غادروا المنطقة توجهوا للإقامة لدى أقاربهم في مناطق تقع في عمق فلسطين المحتلة”.

وأوضحت الصحيفة أن “مغادرة العائلات من المنطقة تجري حالياً بالتنسيق بين المجالس المحلية في المستوطنات ووزارة الأمن”.

وأشارت إلى أنه “يتوقع على نطاق واسع تعاظم عدد العائلات التي تغادر مستوطنات الغلاف بتواصل العملية العسكرية، حيث من المتوقع تخصيص فنادق لاستيعابها”، لافتة إلى وجود غرف استضافة خُصِّصَت في إطار مخطط أعدته الحكومة مسبقاً لإخلاء المنطقة.

وأكدت تأثر مرافق الترفيه في “إسرائيل” بالتصعيد العسكري، وأن أعداداً قليلة حضرت اليوم إلى مدينة الألعاب الكبيرة في محيط “ريشون لتسيون”، شمال شرق “تل أبيب”، مع أنها كانت تعجز عن استيعاب الزائرين الذين يقصدونها.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناة التلفزة /12/ العبرية أن سلطات الاحتلال قررت إغلاق الشواطئ أمام المستجمين من مدينة “ريشون لتسيون” في الشمال حتى “زيكيم” التي تقع على التخوم الشمالية لقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه بدأ، الجمعة، بتنفيذ عملية عسكرية ضد حركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، تحت عنوان “الفجر الصادق”.