بنك القاهرة عمان

رئيس بلدية إربد يزور محطة مرو للبحوث الزراعية

30 يوليو 2022
رئيس بلدية إربد يزور محطة مرو للبحوث الزراعية

وطنا اليوم _ زار رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس نبيل الكوفحي محطة مرو للبحوث الزراعية للاطلاع على أعمال المحطة ومخرجات البحث العلمي.
بدوره رحّب مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد بالزيارة مؤكداً انفتاح المركز والمحطات البحثية على جميع مؤسسات الدولة وخاصةً البلدية لوجود عوامل مشتركة وخاصة في مجالات تمكين المرأة الريفية والخدمات المخبرية والمسؤولية المجتمعية، إضافةً إلى خدمة مكافحة القوارض والحشرات والمكتبات الزراعية والإعلام والحدائق والتغير المناخي.


وقال حداد أن المركز الوطني للبحوث الزراعية كان له دور بارز بإسناد عدد من بلديات المملكة في تقديم الخدمات مثل رش القوارض والحشرات والتدريب والتأهيل، ولا ننسى جهود المركز خلال جائحة كورونا حيث قدم المركز تقنيةً جديدةً لتعقيم المؤسسات والأماكن العامة في العديد من بلديات المملكة في إربد وعجلون والبلقاء والعاصمة ومحافظات الجنوب من خلال المراكز البحثية المنتشرة على امتداد أرض الوطن، علاوةً على دمج الابتكار والإبداع واحتضان الرياديين في حاضنة الابتكار الزراعي وتحويل أفكارهم لمشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع.
وخلال الزيارة، أبدى حداد استعداده للتعاون مع البلدية وتقديم الخدمات المخبرية بأسعار تفضيلية، وإطلاع المزارعين والقطاع الخاص في محافظة إربد على مخرجات البحث العلمي وأهم التقنيات الحديثة ومشاركة جمعيات محافظة إربد في مهرجان الزيتون الوطني، بالإضافة إلى تقديم برنامج زراعي متخصص في المجالات الزراعية من خلال إذاعة بلدية إربد.
وأكد الكوفحي اعتزازه بجهود المؤسسات الوطنية الفاعلة من خلال اطلاعه على أعمال محطة مرو للبحوث الزراعية، حيث وصفها ببيت الخبرة الأردنية في المجالات الزراعية.
وقال الكوفحي إننا في بلدية إربد الكبرى نسعى لتعزيز ثقة المواطن والمؤسسات المانحة بالعمل البلدي من خلال التعاون والتشبيك مع المؤسسات الوطنية ووضع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية والتنفيذية وحوسبة الأعمال وتوزيع الصلاحيات وتطوير الفهم، وإن احتكار السلطة لا يعني احتكار المعرفة وإننا نسعى لتقديم أهم المعلومات والمعارف، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص وترسيخ قيم العدالة والشفافية والمسألة وتمكين المرأة وخاصةً في مجالات التنمية الريفية وتحديد الأولويات في الإنفاق.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تأطير التعاون ضمن اتفاقية تعاون مستقبلية.