بنك القاهرة عمان

النائب حداد: قرارات وزير الصحة لا تخضع للمساءلة والمحاسبة

16 يوليو 2022
النائب حداد: قرارات وزير الصحة لا تخضع للمساءلة والمحاسبة

وطنا اليوم _ انتقد النائب الدكتور فريد حداد تفريغ القطاع الصحي العام من الكفاءات عبر اتفاقيات توقع مع القطاع الخاص ولايستفيد منها سوى مستشفى واحد مشيرا الى ان موازنة وزارة الصحة والتامين الصحي يتم سحبها من قبل القطاع الخاص عبر تهريب المرضى والاطباء الى خارج وزارة الصحة .

واضاف حداد ان وزارة الصحة اصبحت خارج الرقابة ولايوجد مساءلة حول القرارات التي يتخذها الوزير والاتفاقيات التي يوقعها ودراسة اثرها على القطاع الحكومي متسائلا هل اصبحت الحكومات تدار على قاعدة كل يغني على ليلاه ؟ .

وتساءل حداد اين التشاركية في الاتفاقيات الموقعة والتي لايحظى بها سوى مستشفى واحد واصبحت عبارة عن مكاسب على حساب خزينة الدولة وصحة المواطن ولماذا لاتستخدم تلك الاموال التي يتم دفعها عبر الاتفاقيات بتطوير المستشفيات الحكومية والقطاع الصحي العام .

وختم حداد حديثه قائلا يؤلمني مايحدث بالقطاع الصحي حيث اصبح الطبيب يعمل بنظام السخرة في المستشفيات الخاصة والمراكز الصحية تخلو من الصيادلة وهناك نقص بالاطباء وساورد مثالا على ذلك محافظة اربد يصل عدد سكانها الى 2 مليون نسمه فيها 104 مركز صحي ولاوجد بها سوى 75 صيدلي ومساعد صيدلي كيف يتم صرف العلاج للمرضى وهل يستطيع المريض انتظار الصيدلي ليومين لصرف الادوية .