بنك القاهرة عمان

ملخص واقع الحال بعد 100 يوم في نقابة المهندسين الزراعيين

8 يوليو 2022
ملخص واقع الحال بعد 100 يوم في نقابة المهندسين الزراعيين

نقيب المهندسين الزراعيين :قيمة الالتزامات المطلوبة من النقابة بلغ نحو 2 مليون ونصف .
الالتزامات المطلوبة من المهندسين بلغت 220 الف دينار .
نقيب المهندسين الزراعيين : العجز الشهري من 90 الى 100 الف دينار .
سلمان الحنيفات..
وطنا اليوم:خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس الخميس في نقابة المهندسين ، قال المهندس علي ابو نقطة نقيب المهندسين انه بعد تولي المجلس الخامس والعشرين لمهامه النقابية ، قام المجلس بتشكيل لجنة من الخبراء لمناقشة تفاصيل الدراسة الاكتوارية التي أُعدت عام 2019 ولم يتم الاعلان عنها او عن توصياتها من قبل المجلس السابق بسبب جائحة كورونا.
واضاف ابو نقطة بأن المجلس السابق اجتمع مع المجلس الحالي من اجل الاستلام والتسليم والاسراع بدعوة الهيئة العامة للاجتماع واقرار التوصيات الموجوده فيها لان الموضوع لا يحتمل التأجيل نظراً لأن صندوق النقابة وصل الى نقطة التعادل الاولى منذ 2021.
وأكد ابو نقطة ان قضايا الاختلاس التي حصلت في صندوق الخلويات وقضية الاختلاس التي حصلت في التأمين الصحي قد عولجت بطريقة تضمن عدم ضياع حقوق النقابة ، كما تبين وجود قضايا اخرى ،وانتهى مؤخرا اجراء التحقيقات بعدد منها وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وجاري العمل على اتخاذ الاجراءات القانونية بالقضايا الاخرى.
وعن مجموع رواتب الموظفين أشار ابو نقطة الى أن رواتب موظفي نقابة المهندسين الزراعيين تستنزف مبالغ كبيره بسبب ارتفاعها بما يتجاوز ال 25 الف دينار شهرياً تدفع من صندوق النقابة ، الأمر الذي ادى إيقاف بعض من المكافآت والعلاوات التي كانت تصرف سابقاً.

وعن انجازات النقابة خلال 100 يوم قال ابو نقطة انه تم اعادة مبالغ صرفت بغير وجه حق وعلاوات شهرية كان يتقاضاها عدد من موظفي النقابة وذلك لارتفاع رواتبهم ، وتحصيل مبالغ مستحقة للنقابة عن اراضي في الرمثا تعود لعام 2013 وتسديد المبالغ المستحقة للعديد من الجهات.
وعن الاستثمارات اشار ابو نقطة الى الحصول على موافقة وزير الزراعه لاستغلال محطة التوانه الزراعية في محافظة الطفيلة وبدون مقابل للاستفادة منها في تدريب الزملاء في محافظات الجنوب ، والحصول على موافقة مبدئية لأستثمار 5 الاف دونم من اراضي حوض السرحان .