رغم الوساطة .. الأوقاف تغلق مركزي الأندلس و المنارة

8 يوليو 2022
رغم الوساطة .. الأوقاف تغلق مركزي الأندلس و المنارة

وطنا اليوم:أغلقت وزارة الأوقاف مركزين قرآنيين إضافيين تابعَين لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.
ووفق الوثائق، فإن أمر الإغلاق طال مركز الأندلس القرآني الكائن في منطقة عمان الأولى، وتم إصدار تعميم على ذلك بتاريخ ٥/ ٧/ ٢٠٢٢، من قبل إدارة الجمعية، عقب صدور قرارالاغلاق من الوزارة منتصف شهر ٦ / ٢٠٢٢.
كما قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة إغلاق مركز جبل المنارة القرآني الواقع في عمان الاولى، عبر ارساله كتابا رسميا لإدارة الجمعية، منوها الى ان ذلك الكتاب الثاني لامر الإغلاق، كون إدارة المركز لم تلتزم بطلب الإغلاق الأول بتاريخ ٢١/ ١٠/ ٢٠٢١.
وجاء في كتاب وزير الأوقاف الثاني الداعي إلى إغلاق مركز المنارة القرآني، أن إدارة الفرع لم تلتزم بقرار الإغلاق واستمرت في عملها، وصرفت رواتب الموظفين، ومكافآت للمتطوعين، وواصلت جمع التبرعات لصالح المركز.
وكانت أوامر الاغلاقات أثارت حفيظة أهالي الطلاب في جمعية المحافظة، كما أثارت استياء الموظفين الذين يعتبرون العمل في المركز مصدر رزقهم الوحيد.
ويشار إلى أن تلك الاغلاقات تأتي في ظل وساطة بين إدارة الجمعية ووزارة الأوقاف للدفع باتجاه تراجع الأخيرة عن التضييق على الجمعية.
اعتصم طلاب مركز المنارة القرآني التابع لجمعية المحافظة_على_القرآن الكريم ، وذلك بعد قرار إغلاقه من قبل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة.
ورغم الاحتجاج على التضييق الذي تمارسه الوزارة على الجمعية ، إلا أن الوزارة لم تتراجع عن قراراتها .
وقال أحد المواطنين معلقا على اعتصام طلاب مركز المنارة ، أيهما أفضل أن يتواجد الطلاب داخل مركزهم يتعلمون القرآن ويتدارسونه ويحفظونه، أم وجودهم في الشوارع والطرقات يتعرضون لجميع المخاطر التي لا يحمد عقباها ؟