بلدية عجلون تحدد ٥ مواقع لعرض وبيع الاضاحي بمناطقها

2 يوليو 2022
بلدية عجلون تحدد ٥ مواقع لعرض وبيع الاضاحي بمناطقها


وطنا اليوم _ حددت بلدية عجلون الكبرى خمسة مواقع لعرض وبيع الاضاحي في مناطقها بهدف التسهيل على المواطنين ولتنظيم العمل والحفاظ على السلامة العامة والوضع البيئي من التلوث خلال فترة عيد الأضحى المبارك .

وقال رئيس البلدية حمزة الزغول تم تحديد أماكن عرض الاضاحي بدقه وعناية ودراسة معمقة لإحتياجات المناطق من حيث سهولة الوصول إليها من قبل المواطنين لكونها بعيدة عن الأحياء السكنية وخارج حدود التنظيم .

واشار الى انه تم التنسيق مع وزارة الزراعة للتعاقد مع أطباء بيطريين للإشراف على عمليات الذبح بهدف الرقابة على الأضاحي لتكون مطابقة للشروط الواجب توفرها في المواشي واجازة اللحوم للإستهلاك البشري واستبعاد الأضحية في حال مخالفتها الشروط الصحية .

وأضاف الزغول انه تم تحديد مدخل عين جنا الشمالي ” مثلث عين التيس ” لعرض الاضاحي في منطقتي عجلون وعين جنا ، وفي منطقة الروابي تم اعتماد مثلث اشتفينا باتجاه عجلون ومثلث ارحابا باتجاه طريق اربد عجلون ، وفي منطقة عنجره تم تحديد الساحة الواقعة بجانب معصرة النور للزيتون في منطقة القاعده اضافة الى الساحة الواقع بالقرب من محطة الأشغال على طريق عنجره عجلون الرئيسي .

ولفت الزغول إلى أن البلدية عملت على تهيئة هذه المواقع وتجهيزها بما يتناسب مع عرض الاضاحي دون أي معيقات حيث عملت آليات وكوادر البلدية على تسوية المواقع بالاليات
لإستيعاب اعداد كبيرة من المواشي وليتمكن المواطنون من اصطفاف سياراتهم بسهولة .

ودعا رئيس البلدية المواطنين والتجار الإلتزام بهذه المواقع المعتمدة والتي تخضع لرقابة صحية لمتابعة نظافتها منعاً لتشكل مكاره صحية .