الخرابشة يوضح لوطنا اليوم حول الدراسة التي يتم تداولها بشأن “جدري القرود”

23 مايو 2022
الخرابشة يوضح لوطنا اليوم حول الدراسة التي يتم تداولها بشأن “جدري القرود”

وطنا اليوم – اوضح الدكتور #سعد_الخرابشة الوزير الاسبق في حديث له لوطنا اليوم على تقرير يتم تداوله على مواقع التواصل تظهر فيه جداول زمنية لاعلان #جدري_القرود حيث اوضح الخرابشة لوطنا اليوم الحقائق التالية :

يتم تداول التقرير المرفق والصادر عن مبادرة التهديد النووي (Nuclear threat initiative) بالشراكة مع مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا خلال شهر آذار/مارس ٢٠٢١ حيث تم على هامش المؤتمر إجراء تمرين لتصميم سيناريو خيالي بمشاركة افتراضية من قبل ١٩ خبير ومختص من جميع القارات.

حيث يتنبأ هذا السيناريو بحدوث جائحة عالمية لمرض جدري القردة اعتباراً من ١٥ أيار/مارس ٢٠٢٢، حيث يتنبأ بحدوث ١٤٢١ حالة مرضية و ٤ وفيات في منطقة افتراضية سمّوها Brinia خلال الفترة من ١٥/٥/٢٠٢٢ إلى ٥/٦/٢٠٢٢.
وبحلول ١٠ كانون ثاني/يناير ٢٠٢٣ سينتشر هذا الوباء في ٨٣ دولةمسبباً ٧٠ مليون حالة مرضية ومليون و٣٠٠ ألف وفاة.
في ١٠ أيار/مايو ٢٠٢٣ سيبلغ عدد الحالات المرضية ٤٨٠ مليون وعدد الوفيات ٢٧ مليون.
بحلول بداية كانون أول/ديسمبر ٢٠٢٣ سيصل عدد الحالات المرضية إلى ٣ بليون و٢٠٠ مليون حالة ويرتفع عدد الوفيات ليبلغ ٢٧١ مليون وفاة.
يسعى هذا التمرين الخيالي لدراسة سبل الاستعدادات العالمية للتحضير والاستجابة لمثل هذا الخطر.

وقال الخرابشة، الغرابة في الموضوع : إن عدة دول في العالم بدأت تسجل وتبلغ عن حالات مرضية لجدري القردة خلال هذا الشهر(أيار/مايو ٢٠٢٢).
في البداية عندما اطلعت على الموضوع ظننته تقرير ملفّق أو مزيف ويندرج ضمن إطار الشائعات التي كان يتم تداولها أثناء جائحة كورونا،

واكد #الخرابشة بانه وبعد بحث مضني وجدت التقرير الأصلي وتشاورت مع بعض الزملاء المختصين وأيدوا صحة مرجعية هذا التقرير.
والحال كذلك فالسؤال الذي يطرح نفسه: هل هنالك رابط بين تمرين سيناريو التنبؤ الخيالي الذي أجرى عام ٢٠٢١ وما يحدث الآن؟؟؟؟؟؟!!!!

واشار الخرابشة ، في حديثه أعتقد أنه إن صحت مرجعية هذا التقرير وهي على الأرجح صحيحة فمطلوب من منظمة الصحة العالمية توضيح الأمر وحتى لا يبقى الموضوع ضمن إطار التداول الإعلامي ويعزز شكوك الناس في العالم بمصداقية المؤسسات الصحية.

يذكر ان دراسة تحمل جداول زمنية تم تداولها على مواقع التواصل تحمل ارقام وتسلسل زمني يظهر انتشار #جدري_القرود.