بنك القاهرة عمان

الامير حمزة سيبقى في قصره

19 مايو 2022
الامير حمزة سيبقى في قصره

 

وطنا اليوم –  فسر جلالة الملك عبدالله الثاني  في رسالته المطولة التي وجهها الى الشعب الاردني، حيثيات القرار التي تضمنته الارادة الملكية السامية التي صدرت الخميس والمتعلقة بتقييد اتصالات وتحركات واقامة الامير حمزة  .
وأوضح جلالته ان الامير حمزة سيبقى في قصره وسيوفر له حاجات تضمن له العيش اللائق، ولن يحصل على المساحة التي استغلها سابقاً . 
وقال جلالته في الرسالة : وسنوفّر لحمزة كل ما يحتاجه لضمان العيش اللائق، لكنه لن يحصل على المساحة التي كان يستغلها للإساءة للوطن ومؤسساته وأسرته، ومحاولة تعريض استقرار الأردن للخطر. فالأردن أكبر منّا جميعا، ومصالح شعبنا أكبر من أي فرد منه، ولن أرضى أن يكون الوطن حبيس نزوات شخص لم يقدم شيئا لبلده. وبناء على ذلك، سيبقى حمزة في قصره التزاماً بقرار مجلس العائلة، ولضمان عدم تكرار أي من تصرفاته غير المسؤولة، والتي إن تكررت سيتم التعامل معها.
أما أهل بيت الأمير حمزة، فلا يحملون وزر ما فعل، فهم أهل بيتي، لهم مني في المستقبل، كما في الماضي، كل الرّعاية والمحبّة والعناية.
الأهل والعزوة، بحمد الله ورعايته، سيبقى أردننا منيعا آمنا مستقرا، قويا بوحدتكم، شعبنا الأبي، وبتماسككم وتآخيكم. فهذا هو الأردن، وطن الحكمة والتّسامح، ووطن العزم والحزم العصي على الفتنة وعلى التّحديات.