دعوة البلديات لأخذ الحيطة والحذر لمواجهة الظروف الجوية

6 مايو 2022
دعوة البلديات لأخذ الحيطة والحذر لمواجهة الظروف الجوية

وطنا اليوم:دعت وزارة الإدارة المحلية البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف المناطق، إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب احتمالية هطول أمطار الجمعة قد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق نظراً للحالة الجوية التي تمر بها المملكة حالياً.
وقال أمين عام وزارة الإدارة المحلية حسين مهيدات في بيان صحفي مساء الخميس، إن الوزارة تتابع أولاً بأول تطوّرات الحالة الجوية، لافتاً إلى أهمية أن تتابع البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية كذلك الأحوال الجوية في مناطقها، وأن تكون جاهزة للتعامل مع أي أحداث أو ظروف طارئة.
ودعا المواطنين الذين يقطنون قرب المناطق المنحدرة ومجاري الأودية أخذ الحيطة والحذر في هذه الظروف، حفاظاً على حياتهم وحياة أسرهم.
وأكد مهيدات على أهمية أن تتواصل البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية مع بعضها البعض لمعالجة أي أحداث طارئة، إلى جانب التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في مناطقها وتقديم الجهود والإمكانيات كافة المتاحة لديها لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي قد ترافق الحالة الجوية والتطورات المصاحبة لها.