تنبيه لمرتادي الطرق الصحراوية من الموجات الغبارية السبت

29 أبريل 2022
تنبيه لمرتادي الطرق الصحراوية من الموجات الغبارية السبت

وطنا اليوم_قال موقع طقس العرب إن يتوقع بمشيئة الله مع تأثر الأردن بمنخفض جوي خماسيني السبت ونتيجة هبوب رياح جنوبية غربية قادمة من مصادر صحراوية أن تسود أحوال جوية مُغبرة في عموم مناطق المملكة لكن بنسب مُتفاوتة حسبَ المنطقة، ويكون الغُبار أكثر كثافة وتركيزاً في المناطق الجنوبية والشرقية.

هذا ومن المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية والشرقية السبت رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية إلى شديدة أحياناً تلامس سرعتها حاجز ال70كم/ساعة، بحيث تنشأ موجات غُبارية محلية في تلك المناطق، بينما تتحرك أيضاً موجات غُبارية من الأراضي المصرية وسيناء نحو جنوب وشرق المملكة.

ونتيجة لذلك فإن المناطق الصحراوية والطرقات الصحراوية الداخلية والخارجية بما فيها الطريق الصحراوي جنوب المملكة ستكون عُرضة لحدوث تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية وقد تنعدم أحياناً.



لذا يَنصح موقع طقس العرب بضرورة الإنتباه من خطر تدني او انعدام مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الصحراوية، وبتخفيف السرعة على الطرقات التي تشهد تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية، كما ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بإغلاق النوافذ واخذ الإحتياطات اللازمة.