النائب ياسين يمطر وزير التربية بـ 9 أسئلة حول مدرسة ” ذات النطاقين “

13 أبريل 2022
النائب ياسين يمطر وزير التربية بـ 9 أسئلة حول مدرسة ” ذات النطاقين “
  • ياسين يتساءل عن خطط تطوير القطاع التعليمي في العقبة 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

أمطر النائب عبيد ياسين ، وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس بـ (9) أسئلة حول الشروط والاجراءات التي تم من خلالها استئجار مدرسة ذات النظاقين في محافظة العقبة .

وتساءل ياسين ، الأربعاء ، عن احتواء المدرسة على ساحات للطابور الصباحي ، بالإضافة إلى تزويده بعقد الإيجار السنوي لمبنى المدرسة وعدد الغرف الصفية ومساحتها واعداد الطلبة في المدرسة وفي كل قاعة دراسية .

كما تساءل عن خطط الوزارة تجاه المدارس المستأجرة ، وعن استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التربية والتعليم في المحافظة والسعي لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة .

وفيما يلي نص سؤال ياسين .

معالي رئيس مجلس النواب الأكرم تحية طيبة وبعد،،، استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملا بأحكام المادة (١١٨) من النظام الداخلي لمجلس النواب، ارجو توجيه السؤال التالي الى معالي وزير التربية والتعليم الأكرم .

نص السؤال :

1- ما هي الشروط والاجراءات التي بناءا عليها تم استئجار مبنى مدرسة ذات النطاقين الاساسية في العقبة؟ وهل تم التأكد من انها تطابق المواصفات القياسية للمدارس؟

2- عند استنجار المبنى هل تم مراعاة عدد الطلبة المسجلين في المدرسة ؟ وهل الاعداد الموجودة تتلائم مع مساحات الغرف الصفية في المدرسة؟

3- يرجى تزويدي بعقد الايجار السنوي لمبنى مدرسة ذات النطاقين الاساسية وعدد الغرف الصفية ومساحات الغرف واعداد الطلبة في المدرسة وفي كل صف؟

4- هل تحتوى المدرسة على ساحات للطابور الصباحي ؟ وهل تعطى حصص الرياضة في الساحات الخارجية؟

5- هل تتوفر داخل الغرف الصفية انظمة التكييف والتبريد ؟ وفي حال عدم توفرها ما هي الخطة للتعامل مع درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف؟

6- يرجى تزويدي باعمال اصيانة التي تمت في المبنى طيلة فترة الاستئجار ؟

7- ماهي خطة الوزارة تجاه المدارس المستاجرة في محافظة العقبة ؟

8- متى سيتم فتح المدارس المجمعة وبدء استقبال الطلبة للتخفيف من الضغط على المدارس الأخرى والانتهاء من نظام الفترتين ؟

9 – ما هي استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التربية والتعليم في محافظة العقبة وتوفير البيئة التعليمية المناسبة ؟