الخصاونة: 150 دينارا شهريا لمدة 6 شهور للعاملين في التشغيل الوطني

3 أبريل 2022
الخصاونة: 150 دينارا شهريا لمدة 6 شهور للعاملين في التشغيل الوطني

وطنا اليوم:أطلق رئيس الوزراء بشر الخصاونة، برنامج التشغيل الوطني 2022 “تشغيل”، الذي من المتوقع أن يوفر 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص.
وأضاف أن برنامج التشغيل الوطني أحد أهم التزامات الحكومة للأعوام 2021-2023، ويمثِّل أولويَّة أشَّر عليها جلالة الملك عبدالله الثاني لإيجاد حلول لمشكلة البطالة.
وبين أن الحكومة رصدت 80 مليون دينار لإطلاق البرنامج الوطني، إضافة إلى التوسع في تمكين القطاع الخاص.
وأوضح الخصاونة، أن من المتوقع أن يعمل البرنامج على تشغيل “35% من المستفيدين منه الإناث، و7% من المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية ومتاح لمن يرغب بالتقدم إليه من الأشخاص ذوي الإعاقة، والهدف منه توفير نوافذ تشغيلية سريعية في أسرع وقت ممكن”.
وأكد أن “الحكومة تدعم أجور العاملين في برنامج التشغيل الوطني بشكل مباشر بقيمة 150 دينارا شهريا لمدة 6 أشهر على أن يكون عقد العامل لمدة عام”.
وقال الخصاونة إن “أزمة كورونا شكَّلت تحدِّياً كبيراً للقطاعات الاقتصاديَّة التي ساهمت في تحويل هذا التحدِّي إلى فرصة”، مشيرا إلى إدراك الحكومة للتأثير الصعب لنسب النمو المتدنية التي حققها اقتصاد الأردن بسبب ظروف إقليمية أثرت على المملكة إضافة إلى تحدي أزمة كورونا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء، شارك فيه وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول ووزير العمل نايف استيتية.