علي أبو نقطة نقيبا للمهندسين الزراعيين عن قائمة “المهندس الزراعي”

26 مارس 2022
علي أبو نقطة نقيبا للمهندسين الزراعيين عن قائمة “المهندس الزراعي”

وطنا اليوم_حصدت قائمة “المهندس الزراعي” بنقابة المهندسين الزراعيين جميع مقاعد المجلس في الانتخابات التي جرت الجمعة، بمجمع النقابات المهنية والتي فاز بمركز النقيب فيها مرشح القائم علي أبو نقطة للدورة الـ25 (2022-2025)، متفوقاً على منافسه المباشر من القائمة المهنية البيضاء نهاد العليمي.

ووفقا للنتائج فقد فاز بموقع نائب النقيب سائد ظاهر، وبعضوية كل من؛ إبراهيم الهبارنة، أشرف الديري، بدر شنيكات، شادي القيسي، وكرم القسوس، محمد كوكش إضافة إلى وسيم الشريدة.

وكان التنافس يحتدم بين القائمة البيضاء (تحالف الإسلاميين ومستقلين) وبين قائمة “المهندس الزراعي” وهي قائمة حديثة دخلت إلى الانتخابات مدعومة من عدة تيارات نقابية وهي القائمة الخضراء والعمل المهني والمستقبل والتضامن والتجمع الشبابي والمستقلون.

وقال أبو نقطة في وقت سابق، إن القائمة تضم خبرات علمية ومهنية ونقابية من القطاعين العام والخاص، مؤهلة لترجمة البرنامج الانتخابي للقائمة الذي يصب في مصلحة النقابة ومنتسبيها وصناديقها،

وأضاف أبو نقطة ان القائمة دخلت إلى الانتخابات بدعم عدة تيارات نقابية وهي القائمة الخضراء والعمل المهني والمستقبل والتضامن والتجمع الشبابي والمستقلون الذين يشكلون غالبية منتسبي النقابة.

وأشار إلى أن القائمة تسعى لأن يكون مجلس النقابة ممثلا حقيقيا للمهندسين الزراعيين، مؤكدا أن القائمة تسعى أيضا إلى الإصلاح والبناء مع الحفاظ على المكتسبات وتجاوز الإخفاقات والأخذ بعين الاعتبار كل المقترحات البناءة لتأسيس مرحلة من التنمية والتحديث على جميع مستويات العمل النقابي.

وبلغ عدد المقترعين 3101 مهندس زراعي ومهندسة من أصل 6953 يحق لهم التصويت، وبنسبة بلغت 44.6 %، وبدأت عملية الفرز يدويا قرابة الـ7 مساء، حسب الأمين العام لوزارة الزراعة رئيس لجنة الانتخاب محمد الحياري.

وجاء إجراء انتخابات النقابة، بعد انقطاع دام عاما واحدا، بسبب تفشي جائحة كورونا في الأردن، ما أدى لتأجيل الانتخابات لحين استقرار الحالة الوبائية.

ويتألف مجلس النقابة من النقيب ونائبه و7 أعضاء تنتخبهم الهيئة العامة لمدة 3 سنوات وفقاً لأحكام القانون.