كريشان :استقالة لجنة الصحة النيابية بسبب الخلاف حول الاتفاقية مع المستشفيات الخاصة

19 مارس 2022
كريشان :استقالة لجنة الصحة النيابية بسبب الخلاف حول الاتفاقية مع المستشفيات الخاصة

وطنا اليوم_كشف النائب الدكتور تيسير كريشان عن ان الاتفاقية التي وقعتها وزارة الصحة مع المستشفيات الخاصة والتي تسمح للمرضى المؤمنين بالفئتين الثانية والثالثة بالعلاج في المستشفيات الخاصة، كانت هي السبب الرئيسي في تقديم اعضاء لجنة الصحة النيابية استقالاتهم .

واضاف كريشان ن هناك تباين في وجهات النظر بين اعضاء اللجنة حول الاتفاقية وكان من المفترض ان يبقى الخلاف داخل اللجنة لا ان يخرج الى وسائل الاعلام ما ادى الى تفاقم الخلافات وتقديم اعضاء اللجنة لاستقالاتهم .

وبين كريشان ان بعض اعضاء اللجنة لديهم وجهة نظر ان الاتفاقية لصالح المستشفيات الخاصة ويجب ان يتم تطوير المستشفيات الحكومية بالمبالغ التي سيتم صرفها للمستشفيات الخاصة من مخصصات التامين الصحي ، في حين ان وجهة النظر الاخرى تقول ان المستشفيات الخاصة تستطيع تخفيف العبء عن المستشفيات الحكومية في ظل الاكتظاظ والضغط الهائل على مستشفيات الامير حمزة والبشير وان يتلقى المواطن خدمة افضل نظرا لوجود امكانيات لديها .

وقال كريشان ان كلتا وجهتي النظر صحيحة و لا بد من تطوير وتاهيل اقسام الطوارئ بالمستشفيات الحكومية وزيادة عدد الكوادر لتتمكن من تقديم الخدمة الفضلى للمرضى والمراجعين .