وزير الاستثمار : الأمانة شريك في مشروع أبراج السادس

8 فبراير 2022
وزير الاستثمار : الأمانة شريك في مشروع أبراج السادس

وطنا اليوم:أكد وزير الاستثمار خيري عمرو، أنّ الحكومة اتخذت إجراءات عديدة فيما يخص مشروع أبراج السادس أهمها إعادة هيكلة له بدخول أمانة عمّان الكبرى كشريك في المشروع.
وبيّن عمرو، أنّ الهدف وراء إدخال الأمانة في المشروع لتمكينه وتذليل العقبات إلى جانب قيادة التفاوض والتواصل مع المستثمرين الأصليين الذي واجه تعثر مالي بسبب ظروف خاصة بهم من جهة، وعدم التوافق بين الشريكين الرئيسين.
ولفت إلى أن الحكومة قامت بإيجاد شريك لتحفيز النشاط في المشروع مع الإشارة إلى أن الأمانة باتت المحرك الرئيس في المشروع.
وقال، إن المشروع متوقف منذ فترة زمنية طويلة؛ لذا المشروع بحاجة إلى تقييم هندسي فني للمشروع مع التأكد من عوامل الأمان وصيانة المبنى بالشكل المطلوب.
ولفت إلى الأمانة قامت بتكليف جهة معنية لإجراء تقييم هندسي تقني للمشروع؛ للدخول إلى المراحل كثيرة، منوها إلى أن خلف الستار تجري أعمال كثيرة كونها في مرحلة ما قبل البدء على أرض الواقع.
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد قال إن الحكومة ستعمل على إنجاح مشروع أبراج السادس في العاصمة.
وأضاف الخصاونة، خلال مؤتمر صحفي في دار الرئاسة، أنه يوجد الكثير من المشاريع الكبرى متعثرة مع الإشارة إلى أنه سيباشر العمل على استئناف العمل بتلك المشاريع خلال العام المقبل.
ولفت إلى أنه لا يستطيع ترك المشروع دون أنّ ينجز حتى لو لم يتمتع بجدوى اقتصادية، مشددا على أن المنهجية الجديدة في الدولة لا تقبل التعثر في المشاريع