إعلام عبري: نتنياهو التقى سرا بابن سلمان الأحد في السعودية

23 نوفمبر 2020
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-11-23 08:07:38Z | |  

وطنا اليوم:كشفت وسائل إعلام عبرية، الاثنين، عن عقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لقاء سريا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في السعودية، الأحد.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان) الرسمية، وإذاعة جيش الاحتلال، وصحيفة “هآرتس” وصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن نتنياهو زار السعودية سرا أمس الأحد، والتقى بولي عهد السعودية ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هناك.
ونقلت “كان” عن مصدر إسرائيلي، لم تسمه، أن رئيس الموساد يوسي كوهين، رافق نتنياهو في زيارته إلى السعودية أمس.
وأضافت أنهما التقيا ابن سلمان ومايك بومبيو، وعادا بعد خمس ساعات فقط.
ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من مكتب نتنياهو. كما لم يصدر أي تعقيب من الجهات الرسمية السعودية.
وفي وقت سابق، ذكرت “كان” أنه تم تداول أنباء عن رحلة غير عادية غادرت من إسرائيل أمس متوجهة إلى مدينة نيوم السعودية، حيث التقى ابن سلمان وبومبيو.
وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” أقلع نتنياهو ورئيس الموساد من مطار بن غوريون على متن طائرة تنفيذية إسرائيلية خاصة، الساعة 19:50، على متن رحلة مباشرة إلى نيوم في المملكة العربية السعودية. وبعد حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة على الأرض، أقلعت الطائرة في الساعة 23:50 عائدة إلى إسرائيل، وهبطت الطائرة في مطار بن غوريون في الساعة 00:50 بالتوقيت المحلي.
وعقب إعلان البحرين والإمارات تطبيع علاقاتهما مع الاحتلال الإسرائيلي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، إنه جرى بدء حوار مع السعودية، بشأن تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.
وفتحت السعودية أجواءها للطائرات الإسرائيلية بالمرور فوقها في طريقها إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين.
وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، السبت، إن بلاده تؤيد التطبيع الكامل مع الاحتلال الإسرائيلي، مشترطا لذلك إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة.
وتعلن الرياض بشكل رسمي التزامها بـ”مبادرة السلام العربية”، التي تشترط إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 من أجل الانخراط في “السلام مع إسرائيل”.