الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان

18 يناير 2022
الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان

وطنا اليوم:زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جمعية سيدات تل الرمان التعاونية في محافظة البلقاء، والتقت الهيئة الادارية وعدد من المستفيدات.
وخلال اللقاء، تحدثت رئيسة الجمعية عايدة غنمه عن برامجهم والاهداف التي يعملون على تنفيذها في مجالات تنمية المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.
وأشارت إلى أن جمعية سيدات تل الرمان التي تأسست عام 2017 هي الوحيدة المتواجدة في المنطقة، وتنفذ العديد من البرامج والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي والتي منها عقد دورات تدريبية لسيدات المجتمع المحلي مثل دورات فنون الطهي والخياطة والتطريز.
كما تشارك الجمعية في العديد من الفعاليات والبازارات والمهرجانات داخل وخارج الأردن الى جانب العمل التطوعي مثل بنك الملابس المستعملة وتنظيم قوائم بأسماء العائلات الفقيرة التي يتم تقديم العون لها.
ومن نشاطات الجمعية والتي بعضها مستمر وبعضها توقف لعدم القدرة على المنافسة، صناعة مشتقات الحليب المختلفة والمطبخ الانتاجي وصناعة المربيات والمخللات وخبز الشراك من القمح العضوي والخياطة والتطريز.
وتجولت جلالتها في الجمعية، وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في دورة تدريبية لإنتاج الطعام. وكانت الجمعية قد حصلت مؤخراً على دعم لبدء العمل في المطبخ الإنتاجي والذي سيساهم في تحسين المستوى المعيشي للعاملين فيه.
واطلعت جلالتها على مزرعة مجاورة تديرها الجمعية لزراعة خضراوات منافسة، واستمعت منهم عن مشروع الزراعة المائية في البيوت البلاستيكية المحمية الخاص بالجمعية.