بنك القاهرة عمان

لاعبو الأهلي يحتفلون بعلم فلسطين بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

23 ديسمبر 2021
لاعبو الأهلي يحتفلون بعلم فلسطين بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

وطنا اليوم:توشَّح عدد من لاعبي الأهلي المصري، بالعلم الفلسطيني، خلال احتفالات الفريق بالتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، للمرة الثامنة في تاريخه.
وحافظ الأهلي على لقبه كبطل لسوبر إفريقيا، بفوزه على الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة، التي أُقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي في قطر، يوم الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2021.

لاعبو الأهلي يحتفلون بعلم فلسطين
واحتاج بطل إفريقيا لركلات الترجيح لتخطي الرجاء البيضاوي بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لمثله، علماً أن هدف الأهلي جاء في الدقيقة الأخيرة، بعدما كان متأخراً منذ الدقيقة 12.
وبعد انتهاء المباراة، ضجَّت وسائل التواصل الاجتماعي بصور لاعبي الأهلي، وهم يحتفلون بالعلم الفلسطيني، بدأها الظهير حسين الشحات.
وانتقل العلم الفلسطيني لبقية زملائه، ليصل إلى المهاجم محمد شريف وزميله محمود عبد المنعم “كهربا”، ثم أيمن أشرف، مروراً بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي.
من جانبها، هنأت السفارة الفلسطينية في القاهرة النادي الأهلي بعد تتويجه بلقب السوبر الأفريقي.
وقالت السفارة في بيان رسمي نشرته عبر “فيسبوك”: “لاعبو الأهلي المصري محمود كهربا ومحمد شريف وأيمن أشرف يرفعون علم فلسطين بعد التتويج بلقب السوبر الإفريقي”.
وأضافت: “سفارة دولة فلسطين بالقاهرة تهنئ النادي الأهلي المصري العظيم وجماهيره الغفيرة الفوز بلقب السوبر الأفريقي”.

إشادة فلسطينية
ولاقت هذه الصور استحسان الفلسطينيين، الذين تفاعلوا معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب المعلق الرياضي هشام معمر عبر حسابه على تويتر: “ما أجملها من صورة نفتخرُ بها.. كنا نحبكم فازددنا حباً لكم.. رفرف يا علم بلادي.. فوق السهل والوادي”، مرفقاً تغريدته بعلمي فلسطين ومصر يتوسطهما رمز قلب.
ونشر أحد الصحفيين الفلسطينيين عبر فيسبوك: “كان سباقاً على من يُحبها أكثر.. من يرفع علم فلسطين أولاً.. من يهتف لها أكثر.. تفوق العرب على أنفسهم، وأعادوا للحلم العربي بريقه.. ‏البوصلة لن تُخطئ الطريق، ستظل تشير إلى فلسطين”.
وقال ثالث: “ما حدث في كأس العرب وما بعده، أعمق بكثير من كلمات ومؤتمرات ولقاءات ومظاهرات واجتماعات وإدانات واتفاقيات وبيانات.. أقوى من دول ورؤساء وزعماء.. هذا العلم سيبقى شامخاً فوق مآذن القدس، على أسوار العواصم النظيفة، فوق أكتاف النجباء، وفي مدرجات وملاعب العرب الأوفياء”.
وتأتي هذه الصور امتداداً لموجة التعاطف مع القضية الفلسطينية، التي شهدت الملاعب القطرية العشرات منها قبل أيام قليلة.
وتسابقت الجماهير العربية التي سافرت إلى العاصمة القطرية الدوحة خلف منتخباتها، لحضور بطولة كأس العرب 2021، على حمل العلم الفلسطيني في معظم مباريات البطولة.
وخطف اللاعبون الجزائريون ونظراؤهم التونسيون الأضواء خلال مباريات النسخة العاشرة من كأس العرب، حيث توشحوا بالعلم الفلسطيني في أكثر من مباراة.