بنك القاهرة عمان

الاتصالات تتلقى طلبا رسميا لحجب 28 تطبيقا غير مرخص لنقل الركاب

20 ديسمبر 2021
الاتصالات تتلقى طلبا رسميا لحجب 28 تطبيقا غير مرخص لنقل الركاب

وطنا اليوم:أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الاثنين، تلقيها طلبا رسميا من وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري للعمل على حجب 28 تطبيقا غير مرخص لنقل الركاب.
الرئيس التنفيذي للهيئة بسام السرحان قال إن الهيئة بعد تلقيها طلبا رسميا قامت على الفور بمخاطبة الشركات المرخصة بتقديم خدمات الإنترنت للعمل على حجب هذه التطبيقات بالسرعة القصوى.
وبين السرحان أن الهيئة قامت بالتنسيق مع مندوبي الشركات المرخصة بمتابعة تنفيذ حجب التطبيقات التي تمكنت الشركات من حجبها، إلا أن معظم هذه التطبيقات تعتمد على تغيير الخصائص الفنية الخاصة بها وتغير بصمتها التعريفية مثل عناوين الإنترنت و/أو أسماء النطاقات المتعلقة أو الموصولة بها باستمرار للتحايل على آليات الحجب المتعارف عليها وفقا للتقنيات المطبقة حاليا ويتم إعادة تشغيلها وفق نطاقات وعناوين إنترنت جديدة. مما نتج عنه صعوبة كبيرة في استمرار حجبها.
وأوضح السرحان أنه تم مخاطبة وزارة النقل وهيئة النقل بحيثيات عملية الحجب والصعوبة الفنية التي تواجه الهيئة وشركات الإنترنت في ديمومة عملية الحجب.
ونوه السرحان إلى أن الهيئة تقوم حالياً بالتعاون مع الشركات لإيجاد آلية فنية أكثر نجاعة وفاعلية لتطبيق عملية الحجب بشكل كامل قدر الإمكان دون أي معوقات