التربية المدنية ومناهضة العنف ضد المرأة ندوة في آل البيت

14 ديسمبر 2021
التربية المدنية ومناهضة العنف ضد المرأة ندوة في آل البيت

وطنا اليوم – ضمن فعاليات حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي نظم مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت بالتعاون مع كلية الشريعة بالجامعة ندوة عن التربية المدنية ومناهضة العنف ضد المرأة.
وتحدث في الندوة عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور أحمد القرالة عن أشكال العنف الاجتماعي ودوافعه المتعلقة بالواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتي تزيد من حالات العنف المجتمعي وخاصة ضد المرأة
وقال أن الدين الإسلامي كفل للمرأة مكانتها وحقوقها في المجتمع لكن هناك فهم خاطئ لدى البعض في تفسير بعض النصوص الدينية وأنه علينا كأكاديميين ورجال علم العمل على نشر الوعي والثقافة الدينية والتي تحد من أشكال العنف المجتمعي.
وبين أستاذ العقيدة في كلية الشريعة الدكتور عامر الحافي أن التربية تعني التثقيف والتعليم والتحلي بمكارم الأخلاق ونشرها بين أفراد المجتمع لإيقاف العنف بكافة أشكاله مؤكداً على أن التشريع النبوي له دور كبير بإصلاح المجتمع ووضعه على الطريق القويم.
وفي نهاية الندوة التي أدارها مدير مركز دراسات المرأة في الجامعة الدكتورة سناء الزيود دار حوار بين الحضور حول أهمية التربية المدنية في وقف أشكال العنف ضد المرأة.