قاعات الأفراح: قرارات الحكومة ستغلق معظم قطاعنا

13 ديسمبر 2021
قاعات الأفراح: قرارات الحكومة ستغلق معظم قطاعنا

وطنا اليوم:قال نقيب قاعات الأفراح، ومكاتب تنظيم الحفلات -تحت التأسيس-، مأمون المناصير، الإثنين، إن الإجراءات الحكومية الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ منذ الأحد، ستُغلق أغلب قطاعهم.
وأضاف المناصير، أن فرض الحكومة، على الحاضرين لحفل الزفاف، إثبات الحصول على جرعتي لقاح كورونا، إضافة إلى نتيجة سلبية لفحص PCR، قرار غير مدروس، ويضر بالقطاع.
وأوضح أن النسبة الأعلى من قطاعهم، سوف يتم إغلاقها، بسبب المخالفات التي ستترتب عليهم، عقب الإجراءات الجديدة، مستدركا أنه من الصعب الطلب من 200 شخص، احضار فحوصات PCR سلبية للدخول إلى القاعة.
وتعتبر الفترة الحالية، فترة “سبات شتوي” لقاعات الأفراح في الأردن، حيث يتجه المواطنون للاحتفال بزواجهم في فصلي الصيف والربيع، بحسب المناصير.
ووفقا للمناصير، فإن الحكومة، غير جادّة في التعامل مع قطاعهم، وليس لديها أي نية لتقديم أي شيء لهم.
وبيّن أن معظم الأردنيين، سوف يتجهون بعد قرارات الحكومة الجديدة، إلى المزارع لإقامة حفلات زفافهم، دون الدخول في “دوامة” فحص PCR سلبي، إضافة إلى شهادة تلقي جرعتين من المطعوم.
ويعتبر المناصير، أن الموسم الحالي، من أسوأ المواسم التي مرت على قطاع صالات الأفراح، حيث لم تتجاوز نسبة العمل فيه 10%، مقارنة مع أعوام ماضية، سبقت الجائحة.
واستوجبت الحكومة، في قراراتها الأخيرة، على الحاضرين لحفل زفاف، أو حفلات رأس السنة، إثبات حصوله على جرعتي لقاح كورونا، وإبراز فحص “بي سي آر”، سلبي النتيجة.