كورونا يُلقي بظلاله على خطط ترويج الأردن سياحياً

9 ديسمبر 2021
كورونا يُلقي بظلاله على خطط ترويج الأردن سياحياً

وطنا اليوم:مازالت جائحة كورونا وما يتبعها من متحورات للفيروس تُلقي بظلالها على صناعة السياحة، وبالتحديد فيما يتعلق بعملية التسويق والترويج السياحي سواء في الأردن أو مختلف دول العالم.
وبين إغلاق أو إعادة الفتح للدول واعتماد القوائم الخضراء والحمراء، تُعاني الجهات المسؤولة عن الترويج السياحي في رسم خططها واستراتيجتها، وهو الحال الذي تواجهه هيئة تنشيط السياحة الأردنية التي تستعد لإطلاق خطة عملها للعام المقبل 2022.
وكشف مصدر مطلع ، أن الجائحة أثرت على عمل هيئة تنشيط السياحة الأردنية، من حيث وضع الخطط الكفيلة بالتعامل مع تطورات الوضع الوبائي.
وقال إن الهيئة وضعت استراتيجية “مرنة” في عملها بالتنسيق مع القطاع الخاص، حيث يتم البحث عن أسواق ودول بديلة لترويج المملكة سياحياً، وهو ما سيتم تطبيقه في خطط واستراتيجية عمل الهيئة للعام المقبل 2022، في حال تم وضع الأردن على القوائم الحمراء مع دخول أي موجة وباء جديدة.
وأضاف أنه في حال تم تغيير تصنيف الأردن من قبل الدول الأوروبية مع دخول موجات جديدة من الوباء، فإنه سيتم المحافظة على وجود الهيئة في هذه الدول الرئيسية من خلال التواجد على منصات التواصل الاجتماعي.
وأوضح المصدر أنه تم التوجه إلى أسواق دول الخليج العربي والأسيوي خلال الموسم الحالي، وإطلاق حملات ترويجية في هذه الدول عبر مختلف الوسائل المتلفزة والإعلانات وفي المجلات، الأمر الذي تكلل بالنجاح وزيادة أعداد السياح وزوار المملكة.
وأشار المصدر إلى أن وضع الأردن على القوائم الحمراء لأي دولة، يستغرق جهداً كبيراً وأشهر طويلة من قبل الهيئة لإعادة السياح منها إلى الأردن.