ولي عهد أبوظبي يتوجه إلى تركيا الأربعاء تلبية لدعوة أردوغان

23 نوفمبر 2021
Abu Dhabi's Crown Prince Sheikh Mohammed bin Zayed Al Nahyan (L) meets with Turkey's Prime Minister Recep Tayyip Erdogan in Ankara on February 28, 2012. AFP PHOTO/POOL/Umit Bektas (Photo by UMIT BEKTAS / POOL / AFP)

وطنا اليوم:يعتزم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، زيارة تركيا يوم غد الأربعاء، في زيارة هي الأولى للمسؤول الإماراتي بعد توتر في العلاقات استمر سنوات.
وقالت وكالة أنباء الإمارات “وام”، إن “محمد بن زايد يقوم بزيارة رسمية إلى تركيا غدا.. تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان”.
وأضافت أن ابن زايد وأردوغان، “يبحثان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.. إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين”.
وقالت صحيفة “صباح” التركية، إن “عصر العلاقات الإشكالية بين الإمارات وتركيا قد انتهى، وتبدأ حقبة جديدة، تؤخذ فيه مصالح البلدين بعين الاعتبار، في إطار علاقات مفيدة للطرفين”.
ومؤخرا، استقبل الرئيس التركي، مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان، وخلال الاجتماع تمت مناقشة الاستثمارات الإماراتية في تركيا.
وفي أعقاب هذه التطورات، يأتي ولي عهد أبو ظبي، إلى تركيا غدا للقاء الرئيس التركي، وفي جعبته العديد من الموضوعات أبرزها الاقتصاد والعلاقات الثنائية.
وسيكون الموضوع الأكثر أهمية في جعبة ابن زايد، هو فتح الطريق التجاري لدولة الإمارات إلى تركيا عبر إيران بدلا من طريق قناة السويس.