اجتماعات ازمة سيادية في الاردن و10 الاف مواطن معا في سوق الخضار

15 نوفمبر 2020
اجتماعات ازمة سيادية في الاردن و10 الاف مواطن معا في سوق الخضار

وطنا اليوم:أكد مدير السوق المركزي أنس محادين أن من (7000-1000) شخص ما بين تاجر وسمسار وبائع، قد دخلوا الى السوق المركزي لتجارة الخضار صباح اليوم الاحد منذ الساعة 4 فجرا ولغاية الساعة 8 صباحا، مشيرا إلى انه بالأيام العادية يتواجد بالسوق نحو 4 الآف شخص.
وقالت تقارير اعلامية محلية في الاردن ان عشرة الاف مواطن على الاقل تجمعوا دفعة واحدة صباح يوم الاحد في مربع سوق الخضار المركزي في العاصمة عمان بعد اربعة ايام من الحظر الشامل وازمة منطقة الاغوار بعدما ادى الحظر الممتد الى تلف الانتاج الزراعي .
ونقل عن مسؤولين في القطاع الزراعي قولهم في ان السبب في الازدحام الكبير والمخالف لأنماط الوقاية الصحية عمليا هو الاصرار على حظر شامل وكامل وبطريقة لم تعد مفهومة .
وسلطت تقارير اليوم الاضواء عدة مرات على ظاهرة تلف المزروعات بسبب الحظر فيما اعلنت الحكومة انها لم تتخذ قرارا نهائيا بعد بخصوص حظر شامل في المرحلة المقبلة وسط حالة تردد كبيرة ومخاوف مقلقة جدا من امتداد وتوسع مظاهر ومؤشرات التفشي الوبائي .
وابلغ مسؤولون بان الحاجة ملحة لتقليص عدد الاصابات التي تستحق او تستوجب الدخول الى المستشفى فيما تجري اجتماعات ازمة سيادية عميقة حاليا املا في الاستدراك وبعد حالة ازدحام شديد في كل الاتجاهات اثر فرض الحظر الشامل .