بنك القاهرة عمان

المدارس تبدأ بترحيل مناهج دراسية إلى الفصل الثاني

10 نوفمبر 2021
المدارس تبدأ بترحيل مناهج دراسية إلى الفصل الثاني

وطنا اليوم:بدأت عدد من المدارس بترحيل جزءٍ من المناهج الدراسية للفصل الدراسي الاول ليتم تغطيتها في الفصل الدراسي الثاني، بناء على قرار وزارة التربية والتعليم المتعلق بتقديم موعد الامتحانات النهائية للفصل الاول لتنعقد في 8 كانون الأول المقبل.
وجاءت هذه الاجراءات بحسب اعلانات توضيحية تم ارسالها الى الطلبة وأولياء امورهم، وذلك بهدف التخفيف على الطلبة وتقليص المخاطر المتوقعة على العملية التعليمية ولضمان السير في تنفيذ المنهاج بشكل سليم.
ودعت المدارس باتباع الاجراءات خلال الفترة القادمة بحيث تبقى الخطة الفصلية والتوزيع الاسبوعي لجميع المواد كما هما على ان تكون اخر حصة تدريسية في 7 كانون الأول ويتم ترحيل بعض المواضيع الى الفصل الدراسي الثاني مطالبين الاهالي والطلبة بالاحتفاظ بكتب الفصل الاول للاستعانة بها.
ونوهت المدارس بضرورة التفاعل مع المنصة كداعم قوي لعملية التعليم في الفترة القادمة، لجميع الصفوف والمراحل الدراسية.
وكانت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوت قبيلات قالت في تصريحات صحفية سابقة، إنه «لن يتم حذف وحدات من المناهج الدراسية، إنما سيتم ترحيلها إلى الفصل الدراسي الثاني الذي مدد موعدا بدايته ونهايته».
وبينت أن «امتحانات الثانوية العامة لن تتأثر، لأن الامتحانات في الفصل الدراسي الأول تسمى امتحانات نهاية الفصل الأول وتعقد في الفترة المحددة لها».
وأشارت قبيلات إلى أن «المادة 40 من قانون التربية والتعليم نصت على أن يكون عدد أيام الدوام الدراسية بحدها الأدنى من 195 إلى 200 يوم، وبالتالي الأيام التي خفضت من الفصل الأول أضيفت إلى الفصل الدراسي الثاني، وبالتالي فعدد أيام الدراسة للفصلين الأول والثاني 195 يوما»