“الأميرة سميّة للتكنولوجيا” والسّفارة الكويتية تبحثان أطرا للتعاون

3 نوفمبر 2021
“الأميرة سميّة للتكنولوجيا” والسّفارة الكويتية تبحثان أطرا للتعاون

وطنا اليوم –  بحث رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت بعمان، الأستاذ الدكتور حمود فهد القشعان أطراً للتعاون بين الجامعة والجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية الكويتية.
      كما وبحث الطرفان رغبة الجانب الكويتي في إمكانية ابتعاث طلبتهم للدراسة في الجامعة في تخصصاتها الفريدة، كالأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا المعلومات الصحية، وعمل مشاريع بحثية مشتركة، والمشاركة في المؤتمرات التي يعقدها الجانبان.
         من جهته أشاد الرفاعي، خلال استقباله القشعان، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، ومسؤول الشؤون الأكاديمية في المكتب الثقافي في السفارة خالد حمدان، عمق العلاقات الأردنية الكويتية مؤكداً أن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى مزيد من أواصر التعاون مع الجامعات الكويتية ومؤسساتها التعليمية.
       وقدّم الرفاعي عرضاً مفصلاً عن نشأة الجامعة، وبرامجها والاعتمادات والتصنيفات الدولية التي تحظى بها، والمسابقات العالمية والمحلية التي فاز بها طلبتها، وتطلعاتها المستقبلية.
       ومن جانبه أبدى القشعان غامر سعادته بزيارة الجامعة، مثمناً المكانة الرفيعة التي حققتها، والتميز اللافت الذي وصلت إليه على المستويين المحلي والدولي مؤكداً على دعمه لإقامة مزيد من العلاقات في المجالات البحثية وإمكانية ابتعاث أساتذة من الجامعة لقضاء فترة تفرغهم العلمي في جامعات الكويت.
     حضر اللقاء عميد كلية الملك عبدالله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة الأستاذ الدكتور خلدون أبو غربيه ونائب عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور أسامة أبو شرخ، ونائب عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور فراس غانم.