بنك القاهرة عمان

أسماء مراكز التطعيم حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الثلاثاء

2 نوفمبر 2021
FILE PHOTO: A woman holds a small bottle labeled with a "Vaccine COVID-19" sticker and a medical syringe in this illustration taken April 10, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo

وطنا اليوم ـ أعلنت وزارة الصحة أسماء مراكز التطعيم التي تتوافر فيها المطاعيم حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الثلاثاء.

وبحسب وزارة الصحة يتوفر مطعوم فايزر جرعة أولى وثانية، حيث تشمل مطاعيم الجرعة الأولى للمتخلفين عن مواعيدها، مطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، مطاعيم الجرعة الثانية وبدون تحديد موعد لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل 10 تموز/ يوليو 2021، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية.

ويتوفر مطعوم سبوتنييك جرعة أولى وثانية، حيث تشمل مطاعيم الجرعة الثانية لمن هم فوق سن 18 عاما والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

كما يتوفر مطعوم سينوفارم جرعة ثانية فقط، وجرعة معززة ثالثة من مطعوم كورونا للأشخاص الذين مضى على تلقيهم للجرعة الثانية (6) شهور فأكثر، وبدون موعد مسبق.

وبينت الوزارة أن الفئات التي اعتمدتها والتي يسمح تلقيها الجرعة المعززة الثالثة على النحو الآتي: الأشخاص من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق والكوادر الصحية والأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والضغط والسكري وغيرها، والفئات ذات الاختطار العالي للإصابة بالمرض من حيث المهنة أو مكان العمل أو الصفات والأمراض الوراثية.

وتتوفر الجرعة المعززة من مطعوم فايزر لمن تلقى جرعتين من سينوفارم لغايات الدخول إلى بعض الدول، داعية الراغبين منهم إلى اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد العمل)، إضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين .