الصين تغلق المدارس في مقاطعة نينغشيا تجنبا لتفشي كورونا

2 نوفمبر 2021
الصين تغلق المدارس في مقاطعة نينغشيا تجنبا لتفشي كورونا

وطنا اليوم:دعت سلطات التربية والتعليم في مقاطعة نينغشيا شمال غربي الصين، إلى توسيع تعليق الصفوف الدراسية الفعلية في مزيد من مناطقها لاحتواء انتشار وباء كورونا.
وقالت السلطات إنها وجهت بإغلاق رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والمهنية ومراكز التدريب خارج الحرم المدرسي في مدينة يينتشوان مركز المقاطعة، بالإضافة إلى أربع مدن أخرى على مستوى الولاية، وتوفير الفصول الدراسية للطلاب عبر الإنترنت، بينما ستتبنى المدارس الداخلية والمهنية في المدن إدارة مغلقة بحسب ظروفها.
وسجلت منطقة نينغشيا 3 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا محلية العدوى، الأحد الماضي، ما رفع العدد الإجمالي في المقاطعة إلى 33 إصابة منذ 17 تشرين الأول الماضي.
واعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل امس، 54 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بالفيروس، و17 إصابة لحالات وافدة، بما فيها أربع حالات صنفت سابقا كحالات إصابة من دون أعراض، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 97314 حالة، بما في ذلك 912 مريضا ما زالوا يتلقون العلاجات، بينهم 35 مريضا في حالة خطيرة، و91766 حالة شفاء، و4636 وفاة.
وقال الخبير في آلية الوقاية والسيطرة المشتركة التابعة لمجلس الدولة الصيني تشانغ تشونغ ده، إن دور الطب التقليدي الصيني في علاج متحور دلتا مهم جدا لمواجهة النسخة الأشد عدوى من فيروس كورونا الجديد.
وأضاف “جمعنا الطب التقليدي الصيني مع الطب الغربي في علاجنا، حيث تمكنا من منع تطور الحالات الخطيرة إلى حالات حرجة”.
والطب التقليدي الصيني يساعد على تخفيف أعراض السعال والفم الجاف والتهاب البلعوم، وتخفيف درجة حرارة الجسم للمرضى المصابين بالحمى