محافظ اربد يوعز بإزالة الدواوير غير الضرورية والبسطات

1 نوفمبر 2021
محافظ اربد يوعز بإزالة الدواوير غير الضرورية والبسطات

وطنا اليوم:اوعز محافظ إربد رضوان العتوم، لكوادر بلدية إربد الكبرى بإزالة جميع مظاهر الاعتداء على الارصفة والشوارع في منطقة وسط المدينة والاسواق التجارية، سواء من البسطات او التجار.
وقال العتوم خلال اجتماع اليوم الاثنين، في البلدية، إنه سيصار إلى تعزيز كوادر البلدية التي ستنفذ عملية الازالة بالقوة الامنية المناسبة لإنفاذ القانون ومنع مثل هذه الاعتداءات في اطار اجراءات شاملة لتنظيم الاسواق.
واكد المجتمعون، أن الهدف من تنظيم الاسواق ليس قطع ارزاق من يعتاشون من وراء البسطات ولكن تنظيم الاسواق بعد تعديات كبيرة ومبالغ فيها اثرت على حركة المرور، إضافة الى انعكاساتها على العوامل الصحية والبيئية.
وبحثوا امكانية ازالة الدواوير غير الضرورية بهدف التخفيف من الاشتباكات والعقد المرورية ازاء حركة سير نشطة وازدحامات مرورية كبيرة تشهدها المنطقة.
من جهته، اكد رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور قبلان الشريف، إن جميع النقاط التي تم مناقشتها خلال اللقاء ستكون موضع اهتمام لمعالجتها من قبل البلدية بالتشاركية مع الاجهزة والجهات المعنية كمديرية الشرطة وغرفة التجارة.
بدوره، اشار رئيس فرع نقابة المهندسين في إربد الدكتور احمد الملكاوي، الى ان النقابة رصدت تجاوزات كبيرة على الارصفة والشوارع في مختلف اسواق المدينة، خصوصا في الوسط التجاري.
من جانبه، قال مدير مديرية شرطة إربد العميد ماهر العموش، إن المديرية على استعداد لرفد جهود الكوادر الرقابية والتنظيمية للأسواق والعمل على انجاح تنفيذ خططها وحملاتها الرامية للحد من مظاهر الاعتداءات العشوائية على الارصفة والشوارع، إضافة الى تنفيذ الخطط المرورية الهادفة الى معالجة جوانب من الازدحامات في بعض التقاطعات والشوارع الرئيسة.
واكد رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة، أن دوافع بعض التجار بعرض بضائعهم على الرصيف تأتي بهدف الحماية لمحالهم وإتاحة الفرصة امام زبائنهم للوصول اليها جراء الاعتداءات العشوائية عليها من قبل البسطات.
وبين مدير الصحة الدكتور رياض الشياب، أن كوارد المديرية الرقابية في قسم الصحة والسلامة العامة تعمل بالتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس وبلدية إربد الكبرى والشرطة البيئية لمراقبة البضائع المعروضة والتأكد من صلاحيتها وسلامتها للاستهلاك البشري.