شاهد الصور : الكشف عن أحد أكبر المولات في العالم

29 أكتوبر 2021
شاهد الصور : الكشف عن أحد أكبر المولات في العالم

وطنا اليوم:بدأت مجموعة إماراتية، أعمال الإنشاءات في “مول السعودية”، باستثمارات 16 مليار ريال.
وقالت المجموعة إنها ستباشر الأعمال الإنشائية في مول السعودية، الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، بحجم استثمارات تبلغ 16 مليار ريال.
وأضافت في تصريحات تلفزيونية، على هامش منتدى مبادرة الاستثمار في العاصمة السعودية الرياض: “مقبلون على استثمار جديد وهو (مول السعودية) بقيمة استثمارات تبلغ 16 مليار ريال ينفذ على مدار 4 سنوات مقبلة”.
وتابعت: “هو واحد من أكبر استثمارات القطاع الخاص في السعودية، في هذا المجال (المولات ومراكز التسوق الكبرى)”.
وأوضحت أن المول سيفتتح مع نهاية عام 2025، وسيبلغ عدد العمالة في الإنشاءات 100 ألف شخص، وسيوفر 24 ألف وظيفة عقب افتتاحه.
من جهة ثانية، تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، باستثمار أكثر من مليار دولار في مبادرات بيئية جديدة لمكافحة تغير المناخ، فيما تسعى المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، إلى تعزيز دورها البيئي عالميا.
ويأتي ذلك بعد إعلان الأمير محمد بن سلمان اعتزام بلاده الوصول للحياد الكربوني بحلول العام 2060 خلال مبادرة “السعودية الخضراء”، قبل أيام من انطلاق المؤتمر الدولي للمناخ “كوب 26” في غلاسكو.
وأعلن الأمير في كلمته في افتتاح مؤتمر “الشرق الأوسط الأخضر” في الرياض “تأسيس صندوق استثمار في حلول تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون في المنطقة ومبادرة عالمية للمساهمة بتقديم حلول للوقود النظيف بإجمالي استثمارات 39 مليار ريال (10,4 مليار دولار)”، تدفع المملكة “قرابة 15 في المئة منها”، أي نحو 1.56 مليار دولار فيما تسعى لتوفير الباقي من صناديق إقليمية ودولية ودول أخرى.