ضمن مبادرة “ثقافة الزهرة” المعرضُ الجوَّال “أغاني الأرض” يحطّ رحاله في فضاءات الجامعة الأردنية

27 أكتوبر 2021
ضمن مبادرة “ثقافة الزهرة” المعرضُ الجوَّال “أغاني الأرض” يحطّ رحاله في فضاءات الجامعة الأردنية

وطنا اليوم – باستضافة من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، حطَّ المعرضُ الجوّال ” أغاني الأرض” للأديب والإعلامي رمزي الغزوي، رحالهُ في ساحة برج الساعة، في الجامعة الأردنية، ولمدة أربعة أيام متتالية.
وشكر الغزوي الجامعة على الاستضافة الكريمة مشيداً بهذه التجربة المثيرة والجديدة على حدّ وصفه، والتي يقدَّمُ فيها الفن والأدب في ساحات الجامعات وفضاءاتها المفتوحة؛ ليتفاعل معهما الطلبة بكل أريحية وحيوية، وحسب رغباتهم.
وقال الغزوي إن المعرض يأتي ضمن مسارات مبادرته “ثقافة الزهرة”، التي أطلقها مطلع الشهر الجاري، والساعية إلى بناء وتخصيب ثقافة مجتمعية قادرة على التفاعل الواعي مع مواطن الجمال في بلدنا، وتطوير ملكات التماهي مع أنغامه في الأزهار، التي تمثّل في نظره أغانيَ للأرض.
وبيّن الغزوي أن المعرض، الذي يضمّ 50 لوحة لصور أزهار برية مرفقة بنصوص أدبية ومعرفية، سيجوبُ محافظات المملكة، مركزاً على الجامعات الكبرى؛ لإثراء الثقافة البصرية والمعرفية لطلبتها وزوارها، ذاكراً أن محطته القادمة جامعة مؤتة وفضاءاتها.
والغزوي كاتب عمود يومي في جريدة الدستور الأردنية، ويحمل درجة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث وله 20 مؤلفاً إبداعياً، ونال العديد من الجوائز العربية والمحلية، وأطلق العديد من المبادرات الإنسانية والفنية والأدبية.