#عاجل موكب الوزير كريشان وحفل جويل يثيران استياء الأردنيين

26 أكتوبر 2021
#عاجل موكب الوزير كريشان وحفل جويل يثيران استياء الأردنيين

وطنا اليوم:استهجن مواطنون في مناطق تتبع بلدية اربد الكبرى (النعيمة، كتم، الصريح، ايدون والحصن) من ضخامة عدد المركبات المرافقة لموكب نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان خلال جولته التفقدية لواقع الخدمات في مناطقهم.
وشبّه مواطنون موكب كريشان بـ”فارادت الاعراس” جراء حالات الازدام التي احدثها في مناطقهم.
الى ذلك قالت مصادر حضرت الزيارة إن 5 مركبات فقط تعود ملكيتها لبلدية إربد، فيما رافق الوزير كريشان أكثر من 10 مركبات من سيارات الوزارة، إضافة إلى مركبات النواب والاعلاميين الذين حضروا الزيارة، وأجهزة امنية.
أحد المواطنين، علّق على الفيديو في منشور له عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، بأنه “للأمانة شكل الموكب يوحي بأنه افتتاح مصفاة بترول”.
وأضاف المواطن، “النسخة إلى:
رئيس الوزراء: لإبداء الرأي بخصوص التقشف اللي بالي بالك.
دائرة الإفتاء: لإبداء الرأي بخصوص هدر المال العام”.
وتاتي الجولة في سياق تفقد الواقع البيئي على وجه الخصوص واوقع البنى التحتية لهذه المناطق في اعقاب حالة التردي الخدمي التي شهدتها مناطق البلدية منذ جائحة كورونا.
وتعاني بلدية اربد من ضائقة مالية جعلتها مشلولة تماما على صعيد طرح اي مشاريع خدمية لمعالجة الشوارع المهترئة في وقت تردى فيه الواقع البيئي بشكل لافت رغم الجهود التي تسعى البلدية لتنفيذها ضمن المتاح.
ويتهم المواطنون البلدية بالتقصير، مستشهدين بتحريكها اسطولا من آليات النظافة لتجهيز موقع شهد زيارة المذيعة اللبنانبة جويل ماردينيان لافتتاح مركز تجميل خاص بها وهو ما عزاه مصدر مسؤول في البلدية الى ان الموقع كان متوقعا ان يشهد تجمعات بشرية كبيرة ومحطات فضائية عالمية مما تتطلب ضرورة اسهام البلدية بتجهيز الموقع وعكس صورة إيجابية عن المدينة.
واحتفلت خبيرة التجميل اللبنانية، جويل ماردينيان، الإثنين، بافتتاح فرعها الجديد “مركز تجميل وصالون المشاهير” في محافظة إربد شمالي الأردن.
ووصلت جويل بطائرة هوليكبتر الى المقر الجديد وحضر حفل الافتتاح جمع غفير من المهتمين والمتابعين لجويل بالاضافة.
ووفقا لمقطاع الفيديو المتداولة للحظة وصول جويل، لم يكن هناك التزام بالبروتكول الصحي اثناء الافتتاح مما شكل حالة من الجدل بالشارع الاردني.