طلبة جامعة العلوم الإسلامية العالمية يطلقون مبادرة لتوزيع الكتب عن أرواح مدرسين انتقلوا إلى رحمة الله

11 أكتوبر 2021
طلبة جامعة العلوم الإسلامية العالمية يطلقون مبادرة لتوزيع الكتب عن أرواح مدرسين انتقلوا إلى رحمة الله

وطنا اليوم:أطلق طلبة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية حملة تبادل للكتب المستعملة تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة، وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور سالم البنيان الدعجة.
وتضمنت الحملة توزع مجموعات كبيرة من الكتب عن أرواح عدد من أعضاء الهيئة التدريسية الذين انتقلوا إلى رحمة الله خلال الأشهر الماضية.
ولاقت الحملة استحسان الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية؛ لما لهذه الحملة من دلائل لوفاء الطلبة لمدرسيهم.
وبدأت الحملة بقراءة الفاتحة عن أرواح المدرسين الذين انتقلوا إلى رحمة الله، ومن ثم افتتح الأستاذ الدكتور الخلايلة المعرض بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الخلايلة إلى أهمية فكرة تبادل الكتب الجامعية، لافتاً إلى أهمية دور عمادة شؤون الطلبة في خدمة المسيرة العلمية للجامعة؛ من خلال هذه الأفكار الداعمة للطالب الجامعي.
وأشار إلى أن هذه الحملة دليل على الدور الإيجابي من خلال التسهيل على الطالب في الحصول على الكتاب الجامعي المعتمد في العملية التدريسية وبشكل مجاني، إضافة إلى توزيع مراجع علمية ذات محتوى نوعي.
وبين أن الفكرة تعتبر خطوة مهمة تساعد الطلبة على تأسيس قاعدة معرفية مصدرها الكتاب.
وأضاف أن هذه الحملة تؤكد على قيمة التواصل المعرفي بين الطلبة وتحافظ على الكتاب العلمي من الضياع أو التلف، وتديم استخدامه بشكل فاعل يضمن وصول محتواه لأكبر عدد ممكن من طلبة الجامعة وفي كافة الكليات.
وأكد الأستاذ الدكتور الخلايلة أن هذه الحملة ستنفذ مستقبلاً بشكل متكرر من قبل عمادة شؤون الطلبة خدمة للطالب، وللتسهيل عليه في امتلاك المراجع المهمة والضرورية التي تعينه على التحصيل الأكاديمي والمعرفي.
وقال عميد شؤون الطلبة أن الحملة ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لتمكين الطلبة من اقتناء الكتب المستعملة وتبادلها، قبيل بدأ التدريس في الجامعة مطلع الأسبوع المقبل.