#عاجل أحكام قاسية بحق أردنيين وفلسطينيين في السعودية لدعمهم المقاومة

8 أغسطس 2021
#عاجل أحكام قاسية بحق أردنيين وفلسطينيين في السعودية لدعمهم المقاومة

وطنا اليوم:قالت لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، إن أحكاما بالسجن صدرت بحق 69 أردنيا وفلسطينيا، بينهم 10 سعوديين، بعضها يصل إلى 22 عاما، في القضية المرتبطة بحركة حماس.
وقال خضر المشايخ رئيس اللجنة ، إن الإحكام تصدر تباعا على المعتقلين، بفعل أن المعتقلين يدخلون على صورة مجموعات من أجل تلاوة الأحكام عليهم.
وأشار إلى من بين من عرفت عنهم أحكامهم حتى اللحظة، محمد العابد وحكم عليه بالسجن 22 عاما و محمد البنا 20 عاما، وأيمن العريان 19 عاما، ومحمد الكرد 6 أعوام، ومحمد قفه 5 أعوام، ومحمد فطافطة 6 أشهر.
ولفت المشايخ إلى أن بعض المعتقلين حصلوا على أحكام بالبراءة حتى اللحظة وبلغوا 10 معتقلين، في حين حصل آخرون على أحكام بإخلاء سبيلهم باحتساب مدة التوقيف.
وكانت المحكمة أصدرت قبل أيام قرارا على نحو مفاجئ، قدّمت من خلاله موعد الحكم النهائي إلى الأحد، بعدما كان من المفترض إصداره في تشرين أول/ أكتوبر المقبل.
يشار إلى أن السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها في شباط/ فبراير 2019، بينهم ممثل حركة حماس السابق لدى المملكة محمد الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.