نقابة التعليم الخاص: خدمات تعليمية مجانية لمعلمي المدارس الخاصة

22 يونيو 2021
نقابة التعليم الخاص: خدمات تعليمية مجانية لمعلمي المدارس الخاصة

وطنا اليوم – وقعت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص وشركة “التكافل لإدارة وتملك المواقع الإلكترونية”، مذكرة تفاهم يستفيد منها معلمو المدارس الخاصة، تتضمن استخدام خدمات تعليمية توفرها الشركة بشكل مجاني، وخصومات على المناهج الدولية.

وبموجب المذكرة، التي وقعها المفوض عن النقابة الأستاذ لؤي الرمحي، والمدير العام للشركة أحمد فريد آل سيف، بإمكان المعلمين/ات الاستفادة من خدمة (Notes Express ) ، وهي خدمة جديدة طورتها الشركة تتيح لهم نشر منتجاتهم الأكاديمية (الكورسات، الدوسيات، الملخصات)، وتحقيق دخل مادي دون أية كلف إضافية، حيث تقدم الشركة جميع الخدمات المساندة اللازمة. وستكون البداية بتقديم الخدمة للأنظمة الدولية ثم يتم نقل التجربة للمناهج الوطنية، بحسب المذكرة.

وتمنح المذكرة، معلمي القطاع الخاص، خصومات على كتب المناهج الدولية والمصادر العالمية، وأدلة المعلم للأنظمة الأمريكية والبريطانية، من خلال تعبئة “نموذج العروض” الذي يمكن المعلم من الحصول على العروض المقدمة من الشركة بشكل دوري وعند الإعلان عنها.

وقال الرمحي، إن المذكرة تهدف إلى تحقيق دخل إضافي لمعلمي القطاع الخاص في جميع المحافظات، وتساعدهم على ابتكار منتجاتهم التعليمية، ومن شأنها تسهيل وصول ابداعات المعلمين/ات لكافة الطلاب ما يسهم بارتقاء العملية التعليمية، وتوفير وسائل أكثر لايصال المعلومة إلى الطالب، مشيرا إلى أن مدة المذكرة سنة واحدة وتجدد تلقائيا ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر بعدم رغبته في التجديد.

وأكد الرمحي، أن نقابة التعليم الخاص تثمن التعاون المشترك بين الطرفين، والذي أثمر بتوقيع المذكرة، مشيرا إلى أن النقابة تواصل جهودها لدعم معلمي القطاع الخاص من خلال بناء شراكات متنوعة مع أطراف عديدة، هدفها تقديم الدعم لشريحة المعلمين، والمساهمة بتقديم خدمات تعليمية أفضل لهم، ودعم العملية التعيمية.

يذكر أن شركة التكافل لإدارة وتملك المواقع الالكترونية(Books Alefredo) ، هي موقع إلكتروني متخصص ببيع وشراء الكتب المستعملة والجديدة في الأردن والشرق الأوسط، تأسست عام 2019 ومقرها الرئيسي عمان.