اجتماع طارئ، ملف الحفارات جاهز، محاكمة علنية قريباً، تشكيلات جديدة في الديوان، كلمات متقاطعة، “شويكة” غيابك طال، نائب براغماتي، الخصاونة وصديقه، من سرق الملقي؟ ، وظائف (٣) في واحد

21 مايو 2021
اجتماع طارئ، ملف الحفارات جاهز، محاكمة علنية قريباً، تشكيلات جديدة في الديوان، كلمات متقاطعة، “شويكة” غيابك طال، نائب براغماتي، الخصاونة وصديقه، من سرق الملقي؟ ، وظائف (٣) في واحد

وطنا اليوم – بقي مجهر وطنا اليوم في صدارة المشهد خلال الأسبوعين الماضيين حيث اطلع المجهر على ما يدور في اروقة السوشال ميديا والصالونات السياسية، حديث بعض السياسيين المقربين من المجهر كان عميقا، فيما همس وغمز وصل للمجهر وكان كمايلي:

اجتماع طارئ

شخصية من العيار الثقيل كانت في اجتماع طارئ مع احد أصحاب السعادة السفراء العرب في مقر السفارة.

ملف الحفارات

علم مجهر وطنا اليوم بأن وثائق حكومية عن صفقة شراء حفارات آبار العام الماضي على طاولة مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، حيث علم المجهر ان لجنة استلام الحفارات والمعدات وموادها بوزارة المياه والري رفضت استلام قطع غيار ومعدات ومواد تابعة للحفارات، كونها مجددة وليست جديدة 100 %، وهناك علامات استفهام تدور حول استلام الحفارات.

عوض الله امام محاكمة علنية قريبا

همس احد المصادر الموثوقة امام مجهر وطنا اليوم بأنه سيتم قريبا وقريبا جداً تحويل ملف الفتنة إلى محكمة أمن الدولة

ويفترض أن النيابة العسكرية أنهت تحقيقات في الملف ويعني ذلك إحالة أبرز الوجوه فيه وهو باسم عوض الله إلى محكمة علنية في وقت لاحق بعد الاستماع لإفادات نحو 12 شاهدا على الاقل،  والاتهامات لا تزال معنية بنصوص تقويض الدولة وإثارة فتنة في المجتمع خلافا لمقتضيات قانون مكافحة الإرهاب.

من سرق الملقي

الرئيس الدكتور هاني الملقي أكد قبل أيام، ان الامن العام قبض على سارق منزله واعاد المسروقات، الملفت ان الملقي همس انه لايوجد مجوهرات مسروقة او أسلحة بل وثائق وهدايا وليس كما اشيع اليوم مستهجنًا ما تم نشره عبر وسائل التواصل، فيما السؤال الابرز لدى وطنا اليوم، ماذا عن كشف الضبط من أين جاءت المواد الموجودة فيه دولتك؟.

‏‎تشكيلات جديدة في الديوان

أشار مجهر وطنا اليوم في مادة نشرت سابقا إلى أن الديوان الملكي سيشهد تغييرات، واليوم يؤكد المجهر الذي سمع عن قرب بأنه سيتم قريباً تشكيل هيئة مستشارين بالديوان الملكي  برئاسة فيصل الفايز ونادر الذهبي وهاني الملقي وناصر اللوزي وبسام التلهوني، بالإضافة إلى موقع إعلامي متقدم ينتظر احد الصحفيين.

كلمات متقاطعة

سمع مجهر وطنا اليوم كلمات متناثرة هنا وهناك، لا يزال المجهر يجمع هذه الكلمات حتى تتضح الصورة،

تغييرات جذرية ونهجا جديدا سيقوده جلالة الملك واولوياتها البلديات واللامركزية والانتخابات.

فيما عبارة أخرى التقطها المجهر في احد الليالي في نوادي  الكبار بأن الكباريتي لموقع رسمي متقدم قريباً، عبارة اخرى قالها احد الاقطاب في جلسة حوار بأن اللوزي الذي لم يحظى بفرصة بتشكيل حكومة، والغريب ان اغلب الحضور  ايده بذلك والجلسة كانت ليبرالية خالصة في اجواء ليلية صافيه.

مجد شويكة غيابك طال

المجهر التقط تغريدة الوزيرة الجميلة مجد شويكة بعد غياب طويل شويكة كتبت من على شرفة منزلها المطل على وادي الكرسي

‏”تقبل الله طاعاتكم وكل عام وأنتم وأهلكم  بخير .. عيد فطر مبارك..  أعاده الله عليكم  باليمن والبركات وقد تحرر الأقصى من يد العدو الغاشم”، حفظك الله معاليك قريبا جدا شويكة إلى منصب يتعلق بالشأن السياحي.

نائب براغماتي

مجهر وطنا اليوم كان قريبا من دولة بشر الخصاونة حين همس ‏احد النواب من الذين تراجعو عن مذكرة طرد السفير الإسرائيلي من عمان “همس” في اذن بشر الخصاونة  “الشغلة صارت مخاجلة” الخصاونة نفسه تفاجأ من النائب فيما المجهر أصم أذنيه حتى لايسمع.

الخصاونة يلتقي زميل قديم له

اطلع مجهر وطنا اليوم على لقاء في أبوظبي جمع الخصاونة مع  زميله القديم  جمعة الشبلي العبادي الذي فرح كثير في لقاء ودي كان ينتظره منذ مدى، ما يعرفه المجهر ان العبادي والخصاونة كانا زملاء في سفارة واحده.

سفير معجب

بعد حضور السفير الاردني في تل ابيب مائدة افطار الرئيس الاسرائيلي متزامنا مع اقتحام مستوطنين للافصى المبارك..سفير اخر معحب بتغريدة الناطق باسم نتنياهو…سفراء  مودرن

3 وظائف في واحد 

 احد احباء وزير مهم استدعاه ليتسلم شركه كان الشرط ان يكون راتبه 10الاف دينار وعند تعيينه النظام لا يسمح باكثر من 3الاف دينار، وحتى يبر الوزير المهم بوعده لصاحبه اعطاه ادارة ثلاث شركات يعني بالاخر وصل 10 الاف دينار، مزرعة ولا شو اللي يحصل.