عروض المركبات التجارية HD65
CAB

البدور: إجراءات الحكومة لا علاقة لها بانخفاض الإصابات

9 مايو 2021
البدور: إجراءات الحكومة لا علاقة لها بانخفاض الإصابات

وطنا اليوم:اكد رئيس لجنة الصحة النيابية الأسبق د.إبراهيم البدور أن انخفاض معدل الإصابات خلال الفترة الماضية غير مرتبط بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة؛ إنما بسلوك الفيروس المتعارف عليه علمياً، لافتاً إلى أن المملكة بين كل فترة (12-15) أسبوع تشهد ارتفاعًا بأعداد الحالات، ومن ثم يطرأ انخفاضًا على المنحنى الوبائي، بحكم السلوك والنهج الذي يتبعه الفيروس، متوقعاً حدوث موجة كورونا جديدة منتصف حزيران القادم.
ويستبعد البدور أن تلتزم الحكومة بالموعد الذي حددته لفتح كامل القطاعات، وخاصة أن تطعيم (3) مليون مواطن غير كافٍ لتوفير المناعة المجتمعية؛ لكون هناك حاجة ملحة لتطعيم ما يقارب (70)% من سكان الأردن؛ لتحقيق الفائدة المرجوة.
ويوضح أن الحكومة اتبعت سياسة الاغلاقات التي لا تسهم بالسيطرة على الوباء سوى بنسبة (20) بالمئة، بالإشارة إلى أنها حاولت أن توازي بين ملفي الصحة والاقتصاد، إلا أنها أبدت الاهتمام بالقطاع الصحي بنسبة (80) بالمئة، مشدداً على ضرورة التعايش مع سلوك الوباء بين الانخفاض والارتفاع بأعداد الحالات. “بحسب وجهة نظره”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.