عروض المركبات التجارية HD65
CAB

اتهامات للحكومة بتطفيش التجار والمستثمرين بالعقبة

28 فبراير 2021
اتهامات للحكومة بتطفيش التجار والمستثمرين بالعقبة

وطنا اليوم:حذر نقيب أصحاب شركات التخليص والبضائع ضيف الله ابو عاقوله مما أسماه ( تطفيش) التجار والمستثمرين من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والتنموية ومراكز اللوجستيات بسبب قيمة التخمين العالية على البضائع الى جانب مركزية القرار المتموضعة عمان على حساب مخرجات النافذة الوطنية التي تضم 54 دائرة ومؤسسة .
وقال ابو عاقوله ان قيمة تخمين البضائع تخضع لمزاجية واجتهادات المعاين الامر الذي يزيد الكلف على التاجر والمستورد كحلقة اولى ثم على المواطن والمستهلك في ظل ظروف معيشية واقتصادية غاية في الصعوبة .
وحذر ابو عاقوله من الاستمرار في سياسة استهداف البضائع ولا سيما حاويات الاشتباه المتكررة منها حيث تخضع يوميا 100حاوية تحت بند (اشتباه ) يترتب عليها رسوم عمال وتأخير انسياب البضائع .
وقال ان طلب ما نسبتة 30% للمسرب الأحمر ايضا ما زال عائقا بوجه التخليص على البضائع وصولها إلى وجهتها .
وطالب ابو عاقوله منح مدير مديرية جمرك العقبة صلاحيات كاملة في إجراءات النافذة الوطنية مشيرا إلى أن غياب الصلاحيات يضعف العمل ويبطء عجلة الإنتاج في مختلف القطاعات الاقتصادية .
وقال ان عدد المخلصين في العقبة تراجع من 1500مخلص الى 600 مخلص وان شركان التخليص الفاعلة والعاملة 200شركة فقط من اصل 362شركة مرخصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.