امنية
CAB

ابوعودة مستغرباً من الحملة التي برزت ضده مؤخرا

21 يناير 2021
ابوعودة مستغرباً من الحملة التي برزت ضده مؤخرا

وطنا اليوم –  نقل مقربون من المحلل السياسي الاردني عدان ابو عودة تعليقات تشير الى استغرابه من الحملة والافصاحات التي برزت ضده مؤخرا على خلفية مداخلة مثيرة له في مناسبة اشهار كتاب رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابدة والذي يحمل اسم ” هكذا افكر ” .

ووجهت رسائل قالت انها تعاتب ابو عودة احيانا وهاجمته احيانا اخرى لكن العتاب الحقيقي بتقدير محيطين بأبو عودة يتعلق بان الآراء التي قدمها خصوصا بمسيرة قرار وحدة الضفتين علمية بحتة وتستند الى وقائع وشواهد تاريخية ومحاضر اجتماعات .

ولوحظ بان احدا لم يقرأ ما ذكره ابو عودة في ندوة عقدتها صحيفة الراي ولم يرد عليه او يعلق بطريقة علمية منهجية او حتى يناقشه فيما صدرت انتقادات خارج سياقات الموضوع الذي طرحه ودون الاتزام بالنص او حتى مناقشته .

وكان ابو عودة قد لفت الانظار عندما قال بان العائلات الاساسية في الضفة الغربية لم تكن لتقبل بقرار وحدة الضفتين لولا وجود الحكم الهاشمي .

واثارت تلك العبارة ضجة واسعة النطاق فيما اعلن ابو عودة في نفس النشاط الاسبوع قبل الماضي بانه شخصيا صاغ قرار فك العلاقة الاردنية الادارية والقانونية مع الضفة الغربية عندما كان مستشارا للملك الراحل الحسين بن طلال وبالتالي فهو مطلع على التفاصيل والحيثيات متحديا بلغة علنية بان من يدعي خلاف ذلك ” كاذب ”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.