عروض المركبات التجارية HD65
CAB

جلسة الثقة حكومة ” سليمان النابلسي 1956″ اول حكومة منتخبة في تاريخ الأردن

7 يناير 2021
جلسة الثقة حكومة ” سليمان النابلسي 1956″ اول حكومة منتخبة في تاريخ الأردن

وطنا اليوم – تنشر صورة جلسة الثقة في ‏حكومة سليمان النابلسي، حيث كانت الحكومة الوحيدة المنتخبة في تاريخ الأردن، و تشكلت بتحالف الحزب الاشتراكي الوطني والحزب الشيوعي الأردني وحزب البعث العربي ومستقلين، نالت ثقة ٣٩ نائب من أصل ٤٠ نائباً من ضمنهم جماعة الإخوان المسلمين.

‏وتنشر وطنا اليوم مقتطفات من البيان الوزاري لحكومة سليمان النابلسي (الأول من اليمين) حسب الصورة، المنتخبة لنيل ثقة مجلس النواب عام ١٩٥٦.

IMG 20210107 203703 - وطنا نيوز

‏”تتبنى هذه الحكومة سياسة قومية تحررية تنبثق منها سياستنا الداخلية والعربية والخارجية، فسياسة الحكومة الداخلية قائمة على إيمانها العميق بإرساء قواعد الحياة النيابية الدستورية والديمقراطية والتمكين لها وذلك باحترام الدستور وأحكامه نصاً وروحاً وبضمان سيادة القانون وبإطلاق حريات المواطنين وتمكينهم من ممارستها ممارسة فعلية مسؤولة ذلك أن الحكومة ترى في هذا السبيل القويم تمتين بنياننا الداخلي وكياننا القومي بما يكفل توفير الأمن والطمأنينة للمواطنين ويضمن تحقيق الأهداف القومية الكبرى”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.