الشبول يتفقد عددا من المراكز الصحية في الجنوب

2 مايو 2022
الشبول يتفقد عددا من المراكز الصحية في الجنوب

وطنا اليوم:في سياق خطة وزارة الصحة والتي تتضمن عمل جولات ميدانية وتفقدية للمنشئات الصحية خلال عطلة عيد الفطر السعيد ، عُقد الاثنين في مبنى مديرية صحة العقبة أجتماع برئاسة أمين عام الوزارة لشؤون الرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول والفريق المرافق ومدير مديرية صحة محافظة العقبة الدكتور جمال عبيدات ومساعديه.
خلال الإجتماع تم مناقشة خطة عمل المديرية والمراكز الصحية المناوبة خلال عطلة عيد الفطر.
والتقى الفريق أيضاً رئيس مجلس محافظة العقبة وأعضائه في مبنى المديرية حيث تم عرض مدى جاهزية المراكز الصحيه المناوبة خلال عطلة عيد الفطر لتقديم خدماتها الصحية لمتلقي الخدمة ضمن المستوى المطلوب.
وأثنى مجلس المحافظة على مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة واجراءاتها خلال عطلة العيد ،والجهود التي بذلتها الكوادر الصحية وجنود الجيش الأبيض خلال أزمة كورونا.
وفي سياق متصل ، التقى الشبول مع محافظ العقبة محمد الرفايعة من خلال زيارة إلى مبنى المحافظة بخصوص خطط المديرية خلال العيد والتأكد من توفر وكفاية المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية وغير الطبية وكفاية مخزون الأكسجين خلال أيام العطلة.
على صعيد آخر قام الفريق بجولات ميدانية متعددة على مركز صحي العقبة الشامل،القويرة الشامل،الريشة الشامل،رحمة الأولي ،قريقرة الاولي أطلعوا خلالها على واقع الحال في تلك المراكز.
ومن ضمن جولات الفريق المتعددة تم تفقد مستشفى الشيخ زايد/العقبة الميداني ولقاء مدير المستشفى وكوادره المناوبة خلال عطلة العيد.
وقد ابدى الفريق أرتياحه من واقع الخدمات الصحية المقدمة في محافظة العقبة في أول أيام عيد الفطر السعيد والإجراءات المعمول بها للتعامل مع أي طارئ خلال العطلة