العجارمة يتفقد سير الامتحانات التكميلية للطلبة السوريين في المفرق

2 يناير 2022
العجارمة يتفقد سير الامتحانات التكميلية للطلبة السوريين في المفرق

وطنا اليوم:اطمأن الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم الأحد على سير امتحان الثانوية العامة لعام 2021 / الامتحان التكميلي في يومه الثاني.
ففي محافظة المفرق؛ تفقد الدكتور العجارمة عددا من المراكز الامتحانية المخصصة لطلبة مخيمات السوريين، شملت مدرستي رابعة العدوية الثانوية المختلطة، وسعود القاضي الثانوية الشاملة للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الغربية، بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور باسم عضيبات.
وأكد الدكتور العجارمة أن الجولة التفقدية اليوم تأتي في إطار حرص الوزارة على متابعة الطلبة السوريين الذين يتلقون تعليمهم جنبا إلى جنب مع أقرانهم الطلبة الأردنيين، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت البيئة التعليمية والامتحانية بذات الجودة لهم.
وأشار إلى أن هذه الدورة أتاحت الفرصة للطلبة بشكل أفضل من سابقتها، حيث كان التعليم خلال الفصل الدراسي الماضي وجاهيا، وكان لدى الطلبة الوقت الكافي للمذاكرة، إضافة إلى تعودهم على نمط اسئلة الامتحان.
كما شملت الجولة التفقدية زيارة لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ المفرق التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور أسامة شديفات.
وشملت الجولة التفقدية زيارة قسمي الامتحانات في مديريتي التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الغربية وقصبة المفرق، وغرفة العمليات الخاصة بالامتحان؛ حيث اطمأن الأمين العام خلالها على سير الإجراءات الفنية والإدارية.
كما تضمنت جولة الدكتور العجارمة زيارة لمحافظة المفرق، حيث التقى المحافظ سلمان النجادا، مشيدا بالتنسيق وتكاملية العمل للحفاظ على الامتحان ومجرياته وتحقيق العدالة بين الطلبة.
وفي البادية الجنوبية، تفقدت الدكتورة نجوى قبيلات عددا من قاعات امتحان الثانوية العامة، شملت مدارس الحسينية الثانوية للبنات، والحسين الأساسية المختلطة، وفاطمة الزهراء، معربة عن ارتياحها للالتزام الكبير بإجراءات البروتوكول الصحي، والذي يعبر بكل وضوح عن الوعي الكبير الذي تتمتع به الكوادر القائمة على الامتحان والطلبة.
كما شملت الزيارة تفقد أعمال البناء والصيانة التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم في مدارس المنطقة، حيث التقت أبناء المجتمع المحلي ومجالس التطوير التربوي فيها، مؤكدة اهتمام الوزارة بتوفير التدفئة في قاعات الامتحان.
وأكدت الدكتورة قبيلات خلال لقائها أبناء المجتمع المحلي عزم الوزارة تطوير التعلثيم المهني والتوسع في تخصصاته في المنطقة لا سيما فيما يتعلق بالاقتصاد المنزلي.
وأشاد الأمينان العامان بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية ودورهم في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.
وأعرب الأمينان العامان عن شكر الوزارة لكافة المؤسسات الوطنية التي تساند الوزارة في إجراءاتها لعقد الامتحان، ووسائل الإعلام، وأبناء المجتمع المحلي، والتي كان لها الدور الكبير في تمكين الوزارة من تطبيق إجراءاتها وإيصال رسالتها .
من جانبهم أبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي اتخذتها الوزارة وتوفيرها التدفئة ومياه الشرب وكافة التجهيزات اللازمة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة ملائمة.
وكان قد تقدم للامتحان في جلسته الأولى 37401 مشتركا ومشتركة في مباحث الكيمياء والعلوم الإسلامية والنظم الإسلامية وفقه الدعوة وفقه المعاملات، والرسم الصناعي والدوائر الأمامية والتدبير الفندقي، فيما تقدم 1365 مشتركا ومشتركة في الجلسة الثانية في مباحث تاريخ العرب والعالم وفسيولوجيا الأمراض والكيمياء / الجامعات.