CAB

مساعدته لشقيقه تكلّف أشهر مذيعي سي. إن. إن عمله

5 ديسمبر 2021
مساعدته لشقيقه تكلّف أشهر مذيعي سي. إن. إن عمله

وطنا اليوم:فصلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية المذيع الشهير، كريس كومو، بعد تحقيق خلص إلى أنه ساعد شقيقه أندرو، المستقيل من منصب حاكم نيويورك، خلال اتهامات له بالتحرش الجنسي.
وقالت الشبكة الأميركية في بيان إنها استعانت بمكتب محاماة للتحقيق في جهود كريس كومو لمساعدة شقيقه، بعد أن أظهرت السجلات الصادرة حديثا عن مكتب المدعية العامة في نيويورك، ليتيسيا جيمس، أن المذيع لعب دورا أكبر في الدفاع عن أندرو كومو مما كان معروفا في السابق.
وعمل مكتب المحاماة على مقارنة السجلات الصادرة مؤخرا عن مكتب المدعية العامة في نيويورك بحديث كومو على الهواء والمحادثات التي أجراها مع موظفي شبكة “سي إن إن” حول دوره في الدفاع عن شقيقه، وفقا لما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” عن شخص مطلع على الأمر.
وجد مكتب المحاماة المكلف بالتحقيق فجوات بين تصريحات كريس كومو، والسجلات الصادرة عن مكتب المدعية العامة، وخلص إلى أن “سي إن إن” محقة في طرد كريس كومو.
وكانت الشبكة الأميركية علقت عمل مذيعها البارز خلال الأسبوع الماضي إلى أجل غير مسمى أثناء إجراء التحقيق في كيفية مساعدته لشقيقه أثناء تعرض الأخير للتحقيق في اتهامات التحرش.
في أكتوبر، اتهمت محكمة أميركية حاكم نيويورك السابق، أندرو كومو، بارتكاب “جريمة جنسية” لملامسته امرأة بدون إرادتها، وفق ما ذكر متحدث باسم المحكمة.
وهذه هي التهمة الأولى التي توجه إلى كومو السياسي النافذ الذي أجبر على الاستقالة من منصبه هذا العام بعد سلسلة من مزاعم التحرش الجنسي ضده.
ونفى كومو بشدة التهم الموجهة إليه زاعما أنه “ضحية ثأر سياسي”.
من جانبه، قال كريس كومو في بيان نشره على حسابه بتويتر، السبت، “ليست هذه الطريقة التي كنت أرغب في أن تنتهي فترتي في سي إن إن”.
كما امتدح كومو طاقم برنامجه وزملائه في العمل قائلا: “أنا مدين لهم جميعا، وسوف أفتقد هؤلاء الأشخاص المميزين الذين قاموا بعمل مهم حقا”.
في مايو، اعتذر كريس كومو على الهواء بعد أن ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أنه شارك في جلسات تشاورية مع كبار مساعدي شقيقه حيث سعى الحاكم السابق للرد على اتساع مزاعم التحرش الجنسي.
في ذلك الوقت، أخبر رئيس شبكة “سي إن إن”، جيف زوكر، الموظفين أن تورط كريس كومو في الدفاع عن شقيقه كان “خطأ”، لكنه لم يوقف المذيع.
وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية أن الموظفين في برنامج “كومو برايم تايم” لن يتضرروا بطرد المذيع، وسيكون مايكل سميركونيش بديلا عن كومو في حلقة الأسبوع المقبل.